“بعد ثبوت إساءتهم السافرة في حق النقابة”: اللجنة التأديبية للاتحاد المغربي للشغل تقرر طرد عبد الحميد أمين و3 أعضاء آخرين

قررت اللجنة التأديبية بالنقابة المركزية الاتحاد المغربي للشغل، طرد كلا من عبد الحميد أمين وعبد الرزاق الإدريسي وخديجة غامري وعبد الله لفناتسة من “جميع أجهزة وهياكل الاتحاد المغربي للشغل التقريرية والتنفيذية المركزية والمهنية منها –الجامعات والنقابات الوطنية- والقطاعية والجهوية والمحلية. وقررت اللجنة التأديبية بنفس النقابة “إسقاط العضوية المطرودين من مختلف هياكل الاتحاد طبقا للفصل الثالث من القانون الأساسي: البند 4: تسقط العضوية…في حالة الإساءة السافرة إلى الاتحاد”.

كما تقرر بحسب بلاغ صادر عن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، “منع المطرودين من ولوج كل مقرات الاتحاد المغربي للشغل، ومن الحضور والمشاركة في أي من أنشطة المنظمة وبأي شكل من الأشكال”.

وجاء في حيثيات القرار أن المطرودين أساؤوا إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل، في الشارع العام وعبر وسائل الإعلام، رغم أنهم أعضاء في هياكلها التقريرية، وخرقوا بذلك كل التزام اتجاه النقابة التي لم يسبق لأحد فيها أن منعهم من التعبير بحرية عن آرائهم من داخل أجهزة النقابة وهياكلها.

Read Previous

الفنان عزيز العلوي في ذمة الله..ثروته كانت مساحة الفرح التي حملها في قلبه

Read Next

الذكرى 125 لميلاد رائد الفن التكعيبي الاسباني خوان غريس