عاجل من طنجة: فرقة أمنية خاصة تعتقل “هولنديا مغربيا” عضو عصابة اركتبت جرائم قتل بهولاندا

كشف مصدر امني مسؤول أن فرقة خاصة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت قبل ساعة من الآن “ليلة الجمعة 21 يونيو الجاري”، من إيقاف مواطن هولندي من أصل مغربي كان موضوع أمر دولي بإلقاء القبض عليه، صادر عن القضاء الهولندي في قضية تتعلق بتبادل إطلاق النار أدى الى وقوع قتيلين ومجموعة من الجرحى، وهي القضية التي كانت قد استأثرت باهتمام وسائل الإعلام والسلطات الهولندية في شهر دجنبر من السنة المنصرمة.

وحسب نفس المصدر، فان الأمر  يتعلق بالمدعو حمزة ( ب) المزداد سنة 1987 بهولندا، والذي وجه له القضاء الهولندي تهم القتل العمد المزدوج باستعمال السلاح الناري في قضية يرجح أنها تتعلق بتصفية حسابات بين شبكات إجرامية، قبل أن يتمكن من الفرار والاختباء بالمغرب في ضواحي مدينة طنجة.

وحسب معلومات صادرة عن مقرب من التحقيق فقد تمكنت فرقة خاصة من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحديد مكان تواجد المعني بالأمر بمحيط مطار طنجة “ابن بطولة”، بناء على معلومات موثقة تؤكد أن المشتبه به سيكون في انتظار صديقته الهولندية القادمة الى المغرب على متن رحلة جوية تربط أمستردام بمدينة طنجة.

وحسب مصدر قضائي فان المعني بالأمر سيتابع أمام القضاء المغربي، حتى وان كانت الأفعال المنسوبة اليه ارتكبت خارج المغرب وتحديدا بهولندا، وذلك لكونه يحمل الجنسية المغربية التي تمنع تسليمه الى سلطات أجنبية  لكنها تسمح في المقابل بمتابعته بالمغرب أمام القضاء المغربي بناء على الشكاية الرسمية التي توصل بها المغرب من القضاء الهولندي.

وحسب وسائل الإعلام الهولندية فان المشتبه به كان يصنف في خانة المجرمين الخطرين لكونه تورط في قضية تصفية حسابات بواسطة إطلاق النار أدت إلى إسقاط قتيلين وعدد من الجرحى، في قضية اهتز لها الرأي العام الهولندي وتتابعها السلطات القضائية الهولندية باهتمام كبير.

Read Previous

أرسلت 5 من شباب سبتة و15 مغربيا للقتال في سوريا: تفكيك شبكة إرهابية بسبتة المحتلة

Read Next

فيسبوك يتيح خاصية إرفاق صورة إلى التعليقات: الصورة تغني عن ألف كلمة