“رمضان يجمعنا” على شاشة “MBC5 في رمضان

تحت شعار “رمضان يجمعنا”، تُطلق قناة “MBC5” خريطتها الرامجية خلال شهر رمضان الكريم، والتي تضم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية مع أبرز نجوم العالم العربي، بما يرضي مُختلف الأذواق ويتناغم مع أنماط المشاهدة خلال الشهر الكريم.

يتنوع المحتوى الدرامي على MBC5 ليشمل المسلسلات التالية:

  • بين لقصور” – (هدى ريحاني ومحمد خيي)

تدور أحداث العمل حول “سكينة” التي تُقرر الهروب وعائلتها من بطش شقيق زوجها المتوفى، فتختار العودة الى حي “بين لقصور” العتيق الذي ولدت ونشأت فيه. ولعل أكبر عقبة تواجهها “سكينة” هي إقناع ابنتها “عفاف” وابنها “مروان” وخادمتها “وردة” بترك حياتهم المترفة في طنجة والذهاب للعيش في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء.

المُسلسل من تأليف بشرى ملاك وإخراج هشام الجباري، ويُشارك في بطولته هدى ريحاني، محمد خييي،  السعدية لديب، فرح الفاسي، عزيز خطاب، أنس بسبوسي، أكرم سهيل وآخرين…

  • “أحلام بنات 2” – (عبد الله ديدان وسلوى زرهان وساندية تاج الدين)

 بعد النجاح الكبير الذي واكب عرض الموسم الأول من الدراما الإجتماعية المميزة “أحلام بنات“، ينطلق الموسم الثاني عبر قناة “MBC5″، حيث نشهد تطورات قصص الشابات جوديا، زهرة، نادية، اللاتي تجمعهن الظروف للإقامة في شقة مُستأجرة بالقرب من أماكن عملهن، فيما تخبّئ كل منهن قصة وحكاية ترتبط بماضيها، ولا يجدن مسانداً لهن سوي “بو عباس” حارس العقار والرجل الطيب الحامي للفتيات الثلاث في الظروف الصعبة.

المسلسل من تأليف عدنان موحجة، يحيى فاندي، مُصطفي خونا، وإخراج سفيان هنان، وإنتاج حسن العسيري، ويُشارك في بطولته، عبد الله ديدان، سلوى زرهان، ساندية تاج الدين، حنان الخضر، عبد السلام بوحسيني، سناء علوي، ربيع الصقلي، رضا علوي، ناصر أقباب، كوثر بودراجا، نجاة الوافي، وآخرين.

  • “العتاولة” (أحمد السقا)

يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة “حنه” فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين…. من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

  • المداح: أسطورة العودة (حمادة هلال)

بعد النجاح الكبير الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي”، و”المداح أسطورة العشق”، يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية إلى آفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

  • تاج (تيم الحسن)

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم الحسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين.

Read Previous

تعديلات المدونة.. بنكيران يتوعد بمسيرة مليونية -فيديو –

Read Next

مجموعة مدارس لي جيني سيونتيفيك تنظم النسخة الأولى من الأسبوع الثقافي