مطار محمد الخامس: توقيف بلغاري مطلوب لدى القضاء الإسباني في سياق التعاون الأمني المغربي الدولي

أكد مصدر أمني، أن عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء أوقفت، أمس السبت 12 غشت الجاري، أجنبيا يحمل الجنسية البلغارية، يبلغ من العمر 40 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية إسبانية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وأوضح المصدر نفسه، أنه جرى توقيف المواطن الأجنبي المذكور أثناء استعداده للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى أحد المطارات العربية، حيث أوضحت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” بناءً على طلب من السلطات القضائية الاسبانية، للاشتباه في تورطه في نشاط شبكة إجرامية لقرصنة المعطيات البنكية واستعمالها بشكل تدليسي.

وأفاد المصدر ذاته، أن توقيف المواطن الأجنبي يأتي في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الاسبانية المختصة بقرار التوقيف لإرسال ملف التسليم.

Read Previous

مصدر عسكري: اعتراض قارب في ساحل الداخلة على متنه 130 مرشحا سنغاليا للهجرة غير المشروعة

Read Next

نيمار إلى الهلال مقابل 160 مليار