الجيش الملكي الأقرب إلى التتويج بلقب الدوري المغربي

صار فريق الجيش الملكي لكرة القدم أقرب إلى التتويج بالدوري الوطني الاحترافي، أكثر من أي وقت مضى، إذ أنه يحتاج إلى 6 نقاط فقط ليحمل درع البطولة للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ موسم 2007/2008.

أمام فريق الجيش الملكي فرصة تاريخية للتتويج بلقب الدوري الوطني الاحترافي الأول، إذ أنه يحتاج إلى 6 نقاط فقط في مبارياته الـ3 المقبلة، أمام كل من المغرب الفاسي في فاس، والرجاء الرياضي في الرباط، واتحاد طنجة في طنجة.

ويحتل الجيش الملكي المركز الأول برصيد 60 نقطة، متبوعا، في المركز الثاني بالوداد الرياضي برصيد 57 نقطة.

مهمة الجيش الملكي في مبارياته الـ3 المقبلة تبدو أصعب بكثير من مبارياته السابقة، بحكم أنه سيواجه أندية تخوض مباريات حاسمة في الموسم الحالي.

المغرب الفاسي – الجيش الملكي

يواجه الجيش الملكي، اليوم السبت، مضيفه المغرب الفاسي الذي لن يقبل بالتواضع أمام جماهيره، ولن يقبل بتلقي هزيمة ثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة الـ27 أمام مضيفه شباب المحمدية.

ويتطلع المغرب الفاسي إلى إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في المنافسات القارية، إذ أنه يحتل، حاليا، المركز الثامن برصيد 34 نقطة، ويحتاج إلى الفوز في مبارياته الـ 3 المقبلة من أجل التقديم في الترتيب وضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الجيش الملكي – الرجاء البيضاوي

مهمة صعبة أخرى تنتظر الجيش الملكي في طريقه نحو التتويج بلقب الدوري الوطني، حين يواجه، في الجولة الـ29، ضيفه الرجاء الرياضي، المحتل للمركز الخامس برصيد 39، والذي يعمل، حاليا، على إعادة هيكلة تركيبته البشرية، ويتطلع، هو الآخر، إلى احتلال أحد المراكز المؤدية للمشاركة في المنافسات القارية.

وستشهد هذه المباراة أول ظهور لمدرب الرجاء الرياضي الجديد، الألماني جوزيف زينبايور، وبالتالي لن يقبل الأخير بتلقي نتيجة سلبية في أول ظهور رسمي له مع النادي.

ويتطلع الرجاء الرياضي إلى التقدم في الترتيب، نحو المركز الرابع، من أجل ضمان المشاركة الموسم المقبل في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

اتحاد طنجة – الجيش الملكي

تعتبر هذه أصعب مباراة للجيش الملكي في الموسم الرياضي الحالي، بحكم أن اتحاد طنجة، ينافس، حاليا، على البقاء في الدوري الوطني الاحترافي الأول، إذ أنه يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد 23 نقطة، ولا خيار أمامه غير الفوز في جميع مبارياته الـ3 المقبلة، وانتظار تعثر منافسيه على البقاء (الدفاع الحسني الجديدي، مولودية وجدة، المغرب التطواني، أولمبيك خريبكة).

snrt

Read Previous

حسن شحاتة يكشف سر طفرة المغرب

Read Next

برقية تهنئة من الملك إلى أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بكأس العرب