فضيحة تهز الإدارة العامة للأمن الوطني بفرنسا: تورط المفتش العام للشرطة في تسريب اختبارات امتحان الكفاءة المهنية

في خطوة شكلت صدمة للرأي العام الفرنسي والشرطي على وجه الخصوص، قرر المدير العام للأمن الوطني الفرنسي “فريديريك فو” توقيف اختبارات الكفاءة المهنية الخاصة بعمداء الشرطة حتى إشعار آخر.

وجاء قرار المدير العام للشرطة الفرنسية، عقب انتشار خبر تسريب معلومات حول الإختبارات الى مرشح برتبة قائد. وتناقلت وسائل إعلام فرنسية تورط المفتش العام للشرطة فريديدك دوبوش في عملية التسريب، ما دفع المدير العام إلى اتخاذ قرار توقيفه في الحين والأمر بفتح تحقيق في النازلة، مؤكدا أن الامتحانات ستستأنف في أقرب وقت ممكن بمجرد استيفاء جميع الشروط.

ووفق جريدة “لوفيغارو” الفرنسية، فقد تم التوصل إلى خيوط هذه الفضيحة عقب عملية تنصت جرت على المفتش العام، قبل الأمر بإجراء عملية تفتيش مكاتب ومنازل المشتبه فيهما، وتم حجز المستندات والهواتف وأجهزة الكمبيوتر لفحص المحتويات.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية أن عناصر دقيقة للغاية ومفصلة للغاية، تورط رئيس هيئة المحلفين والمفتش العام فريديريك دوبوش. وأوردت المصادر ذاتها أن الوقائع خطيرة لدرجة أن النيابة العامة الفرنسية فتحت تحقيقًا أوليا في السادس من الشهر الجاري مع المشتبه به بتهمة “الاحتيال بخصوص امتحان أو مسابقة والتواطؤ على هذه الجريمة.

ويرى المحققون أن المرشح استفاد من المعلومات المتعلقة بالاختبارات التي نقلها له فريديريك دوبوش، فيما قال المدعي العام في باريس إن عمليات البحث مازالت جارية، حيث كان من المفترض أن يستمع المحققون إلى فريديريك دوبوش والمرشح، أول أمس الثلاثاء الماضي لكن لم يتم ذلك.

Read Previous

مراكش: المملكة العربية السعودية تجدد التأكيد على موقفها الداعم لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية المغربية

Read Next

مراكش عاصمة الاجماع الدولي حول المخطط المغربي للحكم الذاتي في صحرائه