نيمار يتفوق على ميسي ومبابي بقائمة الأعلى أجرا في باريس سان جيرمان

يتقاضى البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي أربعة ملايين أورو شهريا، ما يعادل حوالي 4 مليار سنتيم مغربية، فيما يبلغ متوسط الراتب الإجمالي الشهري لفريقه المملوك قطريا 990 ألف أورو.

وبحسب ما كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية في عددها الصادر أمس الإثنين، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية، لم يكن مُفاجئا أن يتصدر سان جرمان الذي يتربع على صدارة الدوري الفرنسي لكنه خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني، أكثر الأندية كرما مع لاعبيه وطواقمه بين أندية الدوري الفرنسي.

وفي ترتيب رواتب لاعبي الدوري الفرنسي الذي نشرته ليكيب، كانت المراكز الـ 14 الأولى من نصيب سان جرمان الممول قطريا من شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تملك النادي الباريسي منذ العام 2011.

ويتصدر نيمار، القادم إلى سان جرمان العام 2017 بأكبر صفقة في التاريخ (222 مليون أورو)، هذا الترتيب براتبه الشهري الإجمالي (قبل الضرائب) والبالغ 4083000 أورو، متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل الصيف الماضي من برشلونة الإسباني (3375000 أورو)، وكيليان مبابي (2220000 أورو) الذي يصل الصيف المقبل لنهاية عقده.

ويجب النزول إلى المركز الخامس عشر للعثور على أول لاعب لا يرتدي قميص نادي العاصمة، وهو مهاجم موناكو وسام بن يدر (650 ألف أورو).

ووفق ليكيب، فإن اللاعب الأعلى أجرا في أوروبا خارج فرنسا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى مع فريقه الجديد – القديم مانشستر يونايتد الإنكليزي 2.6 مليون أورو شهريا قبل الضرائب.

Read Previous

أسماء غلالو تحل ضيفة على جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط

Read Next

صحيفة جنوب إفريقية: الموقف الإسباني بشأن الصحراء المغربية منعطف هام في مسار العلاقات بين البلدين