بسبب الحرب.. تأجيل مباراة أوكرانيا وإسكتلندا في ملحق تصفيات المونديال

تأجلت المواجهة الفاصلة بين إسكتلندا وأوكرانيا في قبل نهائي تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم إلى يونيو المقبل بقرار من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ألكسندر تشيفرين، وذلك وفقًا للكرواتي داريو سيرنا مدير كرة القدم في نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

وكان من المقرر في الأصل أن تقام المباراة في إستاد هامبدن بارك في إسكتلندا يوم 24 مارس الحالي قبل أن تطلب أوكرانيا رسميًا تأجيلها نظرًا للمشاهد المروعة التي شهدتها البلاد نتيجة الغزو الروسي.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والدولي (الفيفا) للإعلان عن تأجيل مباراة إسكتلندا مع أوكرانيا وكذلك ويلز ضد النمسا في الأيام المقبلة نظرًا لأنه من المتوقع أن يلتقي الفائزان في كل منهما من أجل حجز مقعد في كأس العالم في قطر في وقت لاحق من هذا العام.

وواجه رئيس الفيفا جياني إنفانتينو انتقادات بسبب عدم تحركه سريعا بشأن تأجيل مباريات أوكرانيا، على الرغم من إصدار بيان قصير يؤكد أن مزيدًا من المعلومات سيكون متاحًا قريبًا.

وقال متحدث باسم الفيفا ”يعرب الفيفا عن تضامنه العميق مع كل من يتأثر بما يحدث في أوكرانيا“ ، مضيفا: ”سيتم تقديم تحديث آخر في الوقت المناسب بشأن مباريات المنتخب الأوكراني في تصفيات كأس العالم“.

وسمح تشيفرين بالفعل لعدد من اللاعبين الأوكرانيين وكذلك النجوم الأجانب المقيمين في البلاد بالإقامة في موطنه سلوفينيا.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إنه من المتوقع أن يكون سيرنا قد تواصل مع تشيفرين للحصول على معلومات بشأن المباراة لضمان سلامة جميع اللاعبين الموجودين في أوكرانيا.

وقد كشف منذ ذلك الحين أن تشيفرين قرر تأجيل مباراة إسكتلندا مع أوكرانيا حتى الصيف.

Read Previous

إعتقال موثق وزوجته بتهمة الإختلاس والنصب وخيانة الأمانة

Read Next

الجسمي يتألق في مهرجان ربيع الثقافة بالبحرين