تعزيز العلاقات الثنائية بين مجلس النواب المغربي والمجلس الإماراتي

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ورشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، على هامش مشاركة غباش على رأس وفد المجلس في المؤتمر الـ 11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، المنعقد حاليا في العاصمة “الرباط”.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية من خلال تبادل التجارب والخبرات والتواصل الدائم بين البرلمانيين من البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء كل من، مريم بن ثنية، وصابرين اليماحي، وسعيد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، والعصري سعيد أحمد الظاهري سفير الإمارات لدى المملكة المغربية.

وأكد صقر غباش خلال اللقاء على عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وعبر صقر غباش، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب وللمملكة المغربية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى أن مشاركته في أعمال المؤتمر الـ 11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وفعاليات منتدى الحوار البرلماني مع مجالس الشيوخ في أمريكا اللاتينية والكراييي، من شأنها أن تعزز العلاقات البرلمانية متعددة الأطراف والثنائية بين البلدين.

ونوه غباش إلى أن عمق هذه العلاقات يبرز من خلال تقاسم الرؤى بشأن العديد من القضايا والمصالح المشتركة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، معبرا عن إعجابه بالتجربة المغربية والمنجزات التي حققتها المملكة المغربية في مختلف المجالات مما جعل منها نموذجا يحتذى به.

وقدم صقر غباش دعوة إلى رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب لزيارة دولة الامارات ومعرض إكسبو دبي 2020.

من جهته رحب رشيد الطالبي العلمي، بصقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، وعبر عن اعتزازه بالزيارة التي من المؤكد أنها ستشكل رافدا جديدا لتعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالمملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى عمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين.

وجدد رئيس مجلس النواب التأكيد على مواقف الرباط الداعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة ولجميع الخطوات التي اتخذتها من أجل الدفاع عن أراضيها وأمن مواطنيها .. مؤكدا أن أمن الإمارات من أمن المملكة المغربية.

Read Previous

جانيت يلين: العقوبات تلحق “ضررا حادا” بروسيا

Read Next

إعلان الرباط عاصمة للتعاون جنوب -جنوب في ختام أشغال منتدى الحوار البرلماني