الأزمة الاوكرانية: قتلى وجرحى في تبادل إطلاق بين الاوكرانيين والانفصاليين

(عن موقع الجزيرة.نت)

أعلن الجيش الأوكراني مقتل اثنين من جنوده وإصابة 18 آخرين خلال تبادل إطلاق النار بين الانفصاليين الموالين لروسيا في إقليم دونباس على طول خط الجبهة، فيما تحدث الانفصاليون عن مقتل عسكري و3 مدنيين بقصف أوكراني.

وقال الجيش الأوكراني في بيان، اليوم الثلاثاء، إن 41 بلدة أوكرانية تعرضت للقصف من قبل الانفصاليين، حيث قتل مدني في قرية نوفولوهانسكي إثر سقوط قذيفة على منزله.

وأكد الجيش أن الانفصاليين خرقوا وقف إطلاق النار 86 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضاف أن 64 خرقا استخدم فيه أسلحة محظورة بموجب اتفاق مينسك.

من جانبهم قال الانفصاليون في دونيتسك إن 3 مدنيين قتلوا في قصف للجيش الأوكراني استهدف سيارة على طريق “دونيتسك – غورلوفكا”.

كما أعلنوا عن مقتل عسكري وجرح اثنين آخرين في قصف للجيش الأوكراني على الإقليم، وأوضح الانفصاليون أن الجيش الأوكراني قصف مناطقهم 11 مرة خلال الليلة الماضية.

ويأتي تبادل اتهامات خرق وقف إطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا بعد يوم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتراف بلاده باستقلال دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا، وهو ما رفضته كييف ولقي انتقادات غربية حادة وتلويح بالعقوبات.

Read Previous

انتقادات حادة لروسيا بمجلس الأمن وألمانيا توجه ضربة تبدو موجعة لها

Read Next

الأزمة الاوكرانية: ما قصة دونيتسك ولوغانسك؟ وكيف بدأت؟