نادي المحامين بالمغرب يضع شكاية لدى النائب العام القطري في مواجهة دراجي لاستهدافه شرف النساء المغربيات وكرامة المجتمع المغربي ككل

تقدم نادي المحامين بالمغرب بشكاية إلى النائب العام القطري في مواجهة الجزائري حفيظ دراجي، المعلق الرياضي على قنوات “بين سبورت” الرياضية.

وأكدت الشكاية الموقعة من طرف رئيس نادي المحامين بالمغرب، الأستاذ المحامي مراد العجوطي، أن دراجي ارتكب جرائم السب والقذف وأعمال شتم مشينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استهدفت شرف النساء المغربيات وكرامة المجتمع المغربي ككل.

وأشارت الشكاية نفسها الموجهة إلى النائب العام القطري الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، إلى أنه رغم إنكار المعني بالأمر، ثمة شريط فيديو صورته الضحية بالمباشر يثبت أعمال السب والقذف وإساءة حفيظ الدراجي للقيم والمبادئ الاجتماعية.

وهي الأفعال المنصوص عليها في أحكام المادة 8 مـن القانون 14 لسنة 2014 القطري، الخاص بالجـرائم الإلكترونيـة، الذي تقيـد النيابـة العامـة القطرية بضرورة وجود شكوى من الضحية مباشرة من أجل تحريك أو رفع الدعوى في حق كل من تعدى على أي مـن المبـادئ أو القيم الاجتماعيـة… أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلوماتية.

لأجل ما سبق، التمس نادي المحامين بالمغرب من النائب العام فتح تحقيق في النازلة وتحريك الدعوى ضد حفيظ دراجي طبقا لمقتضيات قانون عقوبات قطر وقانون مكافحة الجرائم الالكترونية، الذي يعاقب مرتكبها بالحبس 3 سنوات، بالإضافة إلى غرامـة لا تزيد على 100,000 ريال قطري، أو بإحدى هـاتين العقوبتين.

*الكلمات العي كتبها الدراجي مستهدفا شرف المرأة المغربية:

* نص شكاية نادي المحامين بالمغرب:

Read Previous

وهبي: إحداث مركز قضائي ببئر كندوز يندرج في إطار تقريب مرفق القضاء من ساكنة الأقاليم الجنوبية

Read Next

خبير: الأمين العام للأمم المتحدة كان واضحا عند حديثه عن جميع الأطراف المعنية بالنزاع حول الصحراء