جائحة كورونا: ألمانيا توقف اعتماد مجانية الفحوص للتشجيع على التلقيح

قررت الحكومة الألمانية والمقاطعات إيقاف العمل بمجانية فحوص كوفيد-19 السريعة اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل، في إجراء يهدف إلى دفع المزيد من السكان إلى تلقي اللقاحات المضادة للفيروس. لكن سيسمح للأطفال والأشخاص الذين يتعذر تطعيمهم لأسباب صحية الخضوع للفحص مجانا.

وسيتعين إبراز فحص كوفيد-19 أو دليل على تلقي اللقاح أو على التعافي مؤخرا من الوباء لدخول المطاعم وصالات السينما والصالات الرياضية في المناطق حيث يعد معدل الإصابات مرتفعا. وبالتالي، سيتعين على الأشخاص الذين رفضوا تلقي اللقاحات إثبات أنهم غير مصابين، وإلا فلن يكون بإمكانهم دخول هذه الأماكن.

وسيفرض ذلك في أي منطقة يصل معدل الإصابات فيها إلى 35 حالة من بين كل مئة ألف من السكان على مدى أكثر من سبعة أيام. وبلغ معدل الإصابات في ألمانيا الثلاثاء 23,5 لكن عدة مناطق بينها برلين وهامبورغ تجاوزت عتبة 35.

وبعد تسجيل إعطاء أكثر من مليون جرعة يوميا في ذروة حملة التطعيم، تراجع تلقي اللقاحات في الدولة الأكبر في أوروبا لجهة عدد السكان بشكل كبير.

وتلقى 52 مليون شخص في ألمانيا (ما يعادل 62,5 في المئة من السكان) جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات حتى الثلاثاء، لكن ميركل أعربت عن أملها في أن يتلقى عدد إضافي من السكان تبلغ نسبتهم ما بين 15 إلى 20 في المئة اللقاحات.

وخلال ال24 ساعة الماضية، سجلت ألمانيا عددا قياسيا من الإصابات بفيروس كورونا بلغ 50,196 حالة، في مؤشر على عنف موجة الوباء التي تضرب البلاد، حسب معهد “روبرت كوخ” للرصد الصحي.

وهذه أول مرة يتخطى فيها عدد الإصابات اليومية الخمسين ألفا منذ بداية الوباء في ألمانيا، حيث يتم تسجيل أعداد قياسية من الحالات الجديدة. فيما بلغ عدد الوفيات 235 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

(عن فرانس 24)

Read Previous

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهوية سيراليون على إثر انفجار مأساوي بفريتاون

Read Next

انتخاب اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لحماية الحياة الخاصة