الصحافية حفصة بوطاهر  ضحية عمر الراضي توجه رسالة إلى الرأي العام الوطني والدولي: هذه قصة اغتصابي..ولن أسكت بعد الآن

بقلم: حفصة بوطاهر

“لا يمر يوم دون أن يكتب أحدهم أكاذيب عني. لقد كتب الكثير لدرجة أنني تخليت عن تتبع كل شيء، ومع ذلك لم يطلب مني أحد على الإطلاق أن أحكي قصتي.

تم تمريغ اسمي في الوحل، ودمرت سمعتي وسرق صوتي.

لقد كتب الكثير من القبح عني، لذلك وصفني كثير من الناس بالكذب، دون أي دليل. لم أعد أستطيع الصمت.

اسمي حفصة بوطاهر وهذا ما حدث لي قبل 10 أشهر:

لقد حدث لي شيء فظيع قبل 10 أشهر، تغيرت حياتي كلها. لقد فقدت شيئا مهما. شيء ما أخذ مني. قرر زميلي، الشخص الذي كنت أحترمه، أن يستغلني، أن يعاملني كوسيلة لتحقيق غايات، عندما فرض نفسه علي.

قبل 10 أشهر في تلك الليلة، سلب مني شيء ما لست متأكدة أنني يمكنني استعادته. حدث ذلك في منزل رئيسي.

كنت أقيم هناك لأنني عشت بعيدًا ولم أستطع السفر يوميًا للعمل مع إغلاق كوفيد. الأخبار لم تتوقف بسبب كوفيد ولا نستطيع نحن كذلك. كان هناك أيضًا في ذلك اليوم، كان هناك شيء مختلف، كان يتصرف معي بغرابة.

كان ودودًا معي بشكل غير معهود. الطريقة التي نظر بها إلي جعلتني أشعر بعدم الارتياح، كما لو كنت أتعرض للغزو. في حضوره ، توترت كل عضلة في جسدي. قررت المغادرة والخروج لفترة من الوقت.

كنت في حيرة من أمري وأردت تجنب موقف غير مريح. عندما كنت أركض مستعدة للخروج، أغلق الباب وسألني إلى أين أنا ذاهبة؟.

قلت له إنني سأرحل. عانقني وطلب مني العودة لاحقًا وإيقاظه في حالة نومه..ركضت إلى سيارتي. جلست هناك بضع دقائق لأهدأ ثم ذهبت في جولة بالسيارة. كنت سأبقى بالخارج لأطول فترة ممكنة وسأعود لاحقًا في المساء. كل يوم ألوم نفسي على عدم اتباع حدسي والعودة إلى المنزل.

كل يوم ألوم نفسي على اتخاذ قرار العودة إلى ذلك المنزل على الرغم من أنني كنت أعرف أنه ليس آمنًا. لم أكن أعتقد أنه سيذهب بالفعل إلى هذا الحد. لو لم أعد إلى العمل لما حدث شيء من هذا. لكنني عدت.

في تلك الليلة، في حوالي الثانية صباحًا، جاء يبحث عني. كنت قد انتهيت للتو من التحدث مع خطيبي على الهاتف وكنت مستلقية على الأريكة. كان الظلام دامسا والمنزل صامتًا. ألقى بنفسه في وجهي. تفوح منه رائحة الكحول. حاولت المقاومة لكنه كان ثقيلاً للغاية. تغلب علي وشلني بيديه ورجليه.

عندما أدركت أنه لم يكن يرتدي أي شيء سوى قميص. حاولت أن أصرخ لكنه وضع يده على فمي وخلع سروالي وأدخل يده بداخلي. كان الألم لا يطاق. كنت عاجزًة، شعرت بالتجمد. انا تقريبا فقدت الوعي. حبست دموعي وتوسلت إليه أن يتوقف. لم يستمع أحد. استمر في اعتداءه بقوة ووضع يده على رقبتي. حاولت أن أركله لكنه كان قوياً للغاية. بدأ في اغتصابي. هدد بالاتصال بأحد أصدقائه… اعتقدت أنه لن ينتهي ابدا. واجهته بكل قوتي وهربت من تحته. ركضت إلى الحمام وأغلقت الباب خلفي. استلقيت على الأرض ولم أستطع التوقف عن الاهتزاز والبكاء والصراخ. ليس لدي أي فكرة كيف وصلت إلى المنزل في اليوم التالي. في الأيام القليلة التالية، بدأ رعب تلك الليلة يتضح لي. حاولت أن أتصرف وكأن شيئًا لم يحدث. أنا ألوم نفسي. شعرت بالخجل لأنني تركته يفعل شيئًا كهذا لي.

أحيانًا كان التنفس صعبًا ، ولم أستطع النوم. في الليل ، شعرت وكأن اعتداءه يتكرر من جديد. العزاء الوحيد الذي وجدته هو العمل. بعد أسبوع ، عاد هناك مرة أخرى.

حاولت أن أتجنبه لكن رؤيته يتصرف وكأن شيئًا لم يحدث جعلني أشعر وكأنني لم يعد لدي كرامة. كنت خائفة ولم أستطع الانتظار للمغادرة. شعرت بالخجل وبدأت أشعر بالغضب والغضب. شعرت وكأنني كنت أختنق.  عندما قررت الذهاب إلى الشرطة.

كنت أعلم أن الأمر لن يكون سهلاً. كنت أدرك جيدًا أن النساء اللواتي تجرأن على التحدث ضد الاغتصاب في بلدي نادرًا ما يتم الاستماع إليهن ، وحتى عندما تم ذلك ، نادرًا ما أدان القضاة المعتدي عليهن. كنت أعرف أن الناس سوف ينادونني بأسماء ويخجلونني.

علمت أيضًا أن لديه أصدقاء وأنني سأحتاج إلى المساعدة والإرشاد. ذهبت إلى منظمة غير حكومية لحقوق الإنسان لأحكي قصتي. كنت خائفة ولا أريد أن أكون وحدي. أخبرتهم بما حدث لي. أولاً ، رحب بي رئيس المنظمة غير الحكومية وقدمني إلى أحد محاميهم. بدأت أخبرهم بما حدث ، أنني كنت صحفيًا ، وأن “زميل” اعتدى علي جنسيًا. كان المحامي يدون ملاحظاتي. حالما تحدثت باسم المغتصب ، توقف. سأل مرة أخرى عن اسمه ، أجبت. ثم حدق في وجهي. تغيرت لهجته فجأة. بدأ في استجوابي. سألني عن لون الملابس الداخلية التي كان يرتديها في تلك الليلة … ضغط علي لأكذب ويقول إنها رضائية وأنني أغويته.

بدأ شخص آخر حاضر يهددني. حاولت الدفاع عن نفسي ، لإخبارهم بما حدث بالفعل، لأجعلهم يفهمون أنني كنت الضحية، لم سمعوا لي.

لقد غادرت المكان و حالتي أسوأ مما كانت عليه عندما جئت.. شعرت بالانكسار. بعد أيام قليلة، اكتشفت أن المنظمة غير الحكومية سرّبت شكواي إلى المغتصب. كان ذلك عندما بدأت المتابعة. بدأ الناس الذين لم أكن أعرفهم يهاجمونني، ويتهمونني باختلاق الأمر، وأنني  “عميلة للسلطات” … أخبر هو وأصدقاؤه الشرطة وكل شخص أنني أنام مع رجال أثرياء من أجل المال وأنه تم تعييني للتجسس عليه والايقاع به. ثم بعدها تم فصلي من العمل. استمرت الهجمات والتهديدات في الظهور.

لم يمر يوم دون أن يقول أحدهم أكاذيب مروعة عني. اتهمني زملائي بالسعي للحصول على الاهتمام والظهور إعلاميا، وتظاهر الصحفيون الأجانب برغبتهم في سرد ​​قصتي ولكن بدلاً من ذلك كتبوا مقالات غير صحيحة عني وقال الأشخاص الذين لم أقابلهم مطلقًا إنني أتقاضى راتبا وكتبوا أكاذيب عني أكاذيب جعلتني ابكي حسرة كل ليلة. لم أفهم لماذا لم يكلف أحدهم عناء سؤالي عما حدث في تلك الليلة.

تم إقصائي، والتعامل معي كبيدق في لعبة قاسية. باعوني. لا اعرف لماذا. كنت ساذجًة جدًا لدرجة أنني لم أكن أعتقد أن الناس يهتمون بالحقيقة ويريدون أكثر من مجرد بيع القصص. في هذه المرحلة ، أصبحت حياتي مسارًا لا نهاية له للهجوم والمضايقة والتشهير. أعرف أن الناس يريدون مني أن أتوقف عن المطالبة بالعدالة ، لكنني لن أفعل ذلك. في تلك الليلة تم كسر شيء ما ، لكنني لن أتخلى عن محاولة إصلاحه. إنه طريقي الوحيد للخروج من هذا الكابوس. أعلم أنني لست وحدي. لن أسكت بعد الآن، وسوف أتحدث”.

Read Previous

المكتب الوطني للمطارات يدعو مغاربة العالم للإطلاع على شروط الولوج للمغرب

Read Next

قرار البرلمان الأوروبي المثير للجدل بشأن المغرب لم يسفر عن الأثر المتوخى من مروجيه