ناشط جزائري يهاجم النظام العسكري لبلاده بسبب استئجاره طائرة من أموال الشعب لنقل المدعو “غالي”

Agora.ma

هاجم الناشط الجزائري شوقي بن زهرة، النظام السياسي العسكري في الجزائر، بسبب تورطه الفاضح في عملية نقل المجرم ابراهيم غالي للعلاج في اسبانيا على نفقة الشعب، وتهريبه مرة أخرى بطائرة مستأجرة الى الجزائر.

وفي هذا الصدد، كشف الناشط الحقوقي، شوقي بن زهر، أن النظام الجزائري إكترى طائرة خاصة فاخرة بعشرات آلاف اليورو من أموال الجزائريين لنقل زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إلى الجزائر بعدما أعطت السلطات الإسبانية الضوء الأخضر لذلك، وأقلعت الطائرة على الساعة 01:40 من مطار “بومبلونا” متجهة إلى مطار بوفاريك.

وأضاف قائلا، “المحزن والمخزي لصورة بلدنا هو أنه كان من الممكن تجنب فضيحة رفض الجيش الإسباني دخول طائرة رئاسية جزائرية لإسبانيا، لو أن الجنرالات انتظروا بضع ساعات فقط فالطائرة الرئاسية انطلقت على الساعة 08:00 صباحا لمحاولة “تهريب” زعيم البوليساريو ظنا منهم أن القاضي الإسباني كان سيقوم بمتابعته لكن على الساعة 14:00 اتخذ القاضي قرار عدم اتخاذ اجراءات احترازية ضد إبراهيم غالي وصار بإمكانه مغادرة الأراضي الاسبانية”.

وأضاف “إلى حد الساعة لم يصدر أي بيان من وزارة الخارجية الجزائرية على هذه الفضيحة التي ضربت مرة أخرى صورة الجزائر دوليا، بسبب نظام يتخذ اجراءات عشوائية وفاضحة.

Read Previous

عاجل: أنباء عن “طرد” المغرب سفير إسبانيا بسبب تسهيل سلطاته مغادرة زعيم انفصاليي “البوليساريو”

Read Next

فيديو: انطلاق ندوة تسليط الضوء على آخر تطورات قضية حفصة بوطاهر ضحية عمر الراضي