فيديو وصور: تفاصيل مغادرة زعيم انفصاليي البوليساريو إسبانيا صباح اليوم الأربعاء

أكورا بريس- عادل الكرموسي

أظهر فيديو عممته وسائل إعلام إسبانية أن زعيم انفصاليي البوليساريو المدعو غالي، غادر بامبلونا نوين شمال اسبانياعلى متن طائرة دبلوماسية استأجرتها في أولى ساعات صباح اليوم الأربعاء، بعدما  منح قاضي التحقيق للمدعو غالي حرية التنقل بعد أن رفض القاضي سانتياغو بيدراز للمرة الثانية احتجازه في البلاد ، ما يعني أنه غادر بعد 12 ساعة من مثوله أمام المحكمة، خصوصا بعد تم إحباط محاولة خروجه من التراب الإسباني وباءت محاولة العودة الأولى، التي استأجرت الجزائر طائرة خاصة من أجل تنفيذها.

واضطرت الطائرة الجزائرية  إلى الالتفاف في منطقة فورمينترا عندما حذرت السلطات الإسبانية قائدها من أنها تفتقر إلى بعض الإجراءات القانونية الشكلية قبل الهبوط، والتي لم تكتمل على الرغم من أن الطائرة غادرت بخطة طيران وافقت عليها الجزائر.

ولهذا كانت الطائرة، وهي من طراز Gulfstream G-IV ، تنتظر معرفة ما إذا كان قد تم الإفراج عن زعيم انفصاليي البوليساريو، كما حدث، أو تم فرض إجراءات احترازية ضده، قبل إن يتمكن المدعو غالي من مغادرة التراب الإسباني في نهاية الليل، في محاولة ثانية.

كما أظهر الإعلام الإسباني، صورا قيل إنها لأحد مرافقي زعيم الانفصاليي البوليساريو وهو يهم بمغادرة إسبانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وهي الصور التي يتسن التأكد من صحتها.

Read Previous

الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار المغرب التسوية النهائية لملف القاصرين

Read Next

بعد فضيحة طرد برلماني جزائري سابق بسبب محاولته “الكولسة والتزوير”.. الاتحاد الافريقي يعلق أشغال انتخاب رئيسه