بالصور: وقفة تضامنية مع حفصة بوطاهر ضحية عمر الراضي أمام استئنافية الدار البيضاء

نظمت فعاليات حقوقية، صباح اليوم الثلاثاء فاتح يونيو 2021 أمام مقر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وقفة تضامنية مع حفصة بوطاهر، الضحية المشتكية في ملف عمر الراضي.

ورفع منظمو الوقفة شعارات من قبيل “نطالب بإنصاف حفصة”، “حتى حفصة من حقها نسمعوا ليها”.

جاءت الوقفة، تزامنا مع جلسة مواصلة محاكمة عمر الراضي. وكانت النيابة العامة تابعت هذا الأخير بتهم “ارتكاب جنايتي هتك عرض والاغتصاب والاشتباه في تلقيه أموالاً من جهات أجنبية بغاية المساس بسلامة الدولة الداخلية ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الدبلومسي للمغرب”.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا أكدت أنه “منذ انطلاق فترة المحاكمة ودفاع المتهم يحث على تأخير الملف بعد أن خصصت الجلسة الأولى لتسجيل المؤازرات والنيابات، عرفت الجلسة الثانية إصرار المتهم عمر الراضي على  حضورية المحاكمة والتي تعتبر حقا من حقوقه المشروعة. ولهذا تم إحضاره في الجلسة الثالثة”.

وسجل بلاغ الجمعية أن دفاع المتهم التمس بإصرار عدم اعتبار القضية جاهزة، بحجة الوضعية الصحية لعمر الراضي، مع العلم أنه كان في كامل لياقته البدنية ولا تظهر عليه علامات  التعب. الأمر الذي أثار احتجاج دفاع الطرف المدني الذي تدخل من أجل تسجيل ملتمسه الرامي لاعتبار القضية جاهزة احتكاما لشروط وضمانات المحاكمة العادلة التي تستوجب محاكمة المتهم وإنصاف الضحية داخل أجل معقول.

Read Previous

فيديو: زعيم حزب الشعب الإسباني يدعو لتحسين العلاقات مع المغرب ويصف دخول “غالي” بهوية مزورة ب”الحماقة الكبيرة”

Read Next

قناة سكاي نيوز عربية: “خديجتو” تقول إنها تعرضت للاغتصاب على يد غالي