المعارضة الإسبانية تهاجم حكومة مدريد وتحذرها من خطورة التضحية بالتعاون الأمني مع المغرب

Agora.ma

هاجم رئيس الحزب الشعبي الإسباني بابلو كاسادو، بشدة، الحكومة المركزية في مدريد، متهما إياها بالتضحية بالعلاقات مع شريك اقتصادي وتجاري مهم لإسبانيا.

وقال كاسادو في تصريح صحافي، تعليقاً على تفاقم الأزمة بين البلدين، إن “العلاقات الاقتصادية مع المغرب ليست فقط على المحك، بل إن التعاون بين إسبانيا والمغرب ضد الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات في خطر”.

وانتقد المعارض الإسباني تدبير حكومة سانشيز للسياسة الخارجية، وقال: “ليس من الصدفة أن يتصل الرئيس الأمريكي بايدن بثلاثين زعيما ولم يفعل ذلك مع السيد سانشيز”.

يشار إلى أن القضاء في إسبانيا، من المنتظر أن يستمع اليوم الثلاثاء، إلى زعيم جبهة الانفصاليين “البوليساريو”، المدعو ابراهيم غالي الذي تلاحقه تهم “التعذيب” وارتكاب “مجازر إبادة”.

في جانب آخر، حاول وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الثلاثاء، التخفيف من حدة  توتر  العلاقات الإسبانية المغربية، بقوله : إن مدريد والرباط شريكان مهمان وتربطهما علاقات أخوية”، في محاولة منه للتخفيف من حدة التوتر الذي تفاقم تزامنا مع جلسة التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني في تعليق على “حرب التصريحات” بين الخارجية المغربية ورئيس الحكومة الإسبانية، قائلا: “نحن أفضل حليف للمغرب في الاتحاد الأوروبي”.

Read Previous

الباحث زهير العوني يحصل على الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تهنئة أعضاء اللجنة والتوصية بالنشر

Read Next

عاجل: تفاصيل الإستماع الأول إلى المدعو “إبراهيم غالي” من طرف قاضي التحقيق بإسبانيا