مديرية الأمن تكشف عن تفكيك 24 شبكة للهجرة غير المشروعة وتوقيف أزيد من 560 مهاجرا سريا

أكورا بريس

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها تعاملت مع 615 قضية للهجرة غير المشروعة منذ بداية 2021 وإلى غاية 25 أبريل الجاري، حيث تم تفكيك 24 شبكة وتوقيف 84 عضوا فيها، مع توقيف وتقديم أزيد من 560 مرشحا للهجرة، أكثر من نصفهم مغاربة.

وكانت النيابة العامة بمدينة تطوان، قررت أمس الأربعاء، متابعة 23 شخصا ضمن الدفعة الأولى من المهاجرين الذين دخلوا إلى سبتة المحتلة سباحةً ضمن ما بات يُعرف إعلاميا بـ”الفرار الجماعي”، في حالة سراح، وذلك بعدما تم تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

وعلى إثر ذلك، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع الأشخاص المعنيين بعدما تم تسليمهم من طرف الأمن الإسباني إلى المغرب، أمس الثلاثاء، وذلك للكشف عن المتورطين المحتملين وتحديد خلفيات وظروف القضية ومدى ارتباطها مع شبكات التهريب.

المراقب العام، رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، المصطفى الوجدي، أوضح أنه تم إطلاق سراح الشبان الـ23، أول أمس الثلاثاء، ومتابعتهم في حالة سراح، بعدما أسفرت مراحل البحث عن عدم وجود شبكات منظمة تقف وراء محاولاتهم الهجرة جماعةً، وأن الأمر يتعلق بمحاولات فردية.

Read Previous

المراكز الجهوية للاستثمار ساعدت على إحداث أكثر من 20 ألف مقاولة جديدة في سنة 2020

Read Next

فيديو: تدخل هام للبرلمانية حنان رحاب حول أهمية مشروع قانون تنظيم زراعة القنب الهندي