منظمة شباب “الحزب المغربي الحر” تنتفض ضد زيان

 
أكورا بريس

استنكرت منظمة الشباب الليبرالي، ما أحيطت به علما من “سعي المنسق الوطني محمد زيان إلى تأسيس منظمة شبابية جديدة بتاريخ 04 يناير 2021″، واصفة إقدام زيان على هذا التاسيس، بأنه “لا شرعية له ولا صفة، خصوصا بعد أن قررت منظمة الشباب الليبرالي الالتحاق بالحركة التصحيحية ومشاركتها في أشغال المجلس السياسي الذي انعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 بالرباط”.

وكشفت المنظمة الشبابية للحزب المغربي الحر، بأنها “المنظمة الشبابية الوحيدة الممثلة لشباب الحزب المغربي الحر، وهي المنظمة الشرعية المنضوية في المجلس السياسي للحزب وأن ممثلها عضوا بالصفة في المكتب التنفيذي للحزب”.

واعتبرت المنظمة في بيان لها حصلت ” أكورا بريس”، على نسخة منه، أن” هذا التصرف لا قانوني ولا سياسي، بإشراف المنسق الوطني على تأسيس منظمة شبابية دون علم ولا مراسلة المكتب التنفيذي للمنظمة الشرعية، ودون استدعاء أعضاء مجلسها الوطني”.

وأعلنت منظمة الشباب الليبرالي في بيانها الغاضب من زيان، اعتراضها ورفضها أي مساس باستقلالية المنظمة الشرعية أو محاولات التأثير على قيادتها من قبل التنسيقية الوطنية للتراجع عن دعمها لمخرجات وقرارات المجلس السياسي المنعقد في 26 دجنبر 2020، ومساندتها لقرار عقد مؤتمر وطني استثنائي عاجل للحزب المغربي الحر”.

يشار إلى أن منظمة الشباب الليبرالي عقدت مؤتمرها التأسيسي في مارس 2003 وتناوب على رئاستها كل من سعد السهلي، والهام بلفلاح و إسحاق شارية، كما حظي بشرف تمثيلها رئيسها الحالي والشرعي الأستاذ فؤاد عدناني في المؤتمر الأخير المنعقد بالجديدة في دجنبر 2011.

Read Previous

رياح قوية وأمطار رعدية مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة

Read Next

فيديو: تصريح الصحافي محمد جليد عن جريدة “أخبار اليوم”