شريط الأخبار :

رئيس مجلس المستشارين يتباحث بالرباط مع وزير خارجية غواتيمالا

الملك: ما يقوم به المغرب من جهود ومساعي لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق وموصول تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة

الملك محمد السادس يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف

المعهد الوطني للأنكولوجيا بالرباط ينجح في زرع كبد من متبرعة حية لفائدة والدتها

تراث ثقافي غير مادي: اختيار المغرب لرئاسة الدورة الـ17 للجنة الدولية الحكومية دليل ثقة من المجتمع الدولي

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي

الأميرة للا حسناء تقيم حفل استقبال على شرف أعضاء لجنة التراث الثقافي غير المادي باليونسكو

الملك يشيد بجودة الشراكة بين اليونسكو والمغرب بخصوص المحافظة على التراث الثقافي غير المادي

الملك يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط مكون أساسي في إعادة تهيئة المدخل الجنوبي للعاصمة

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة الممثل والمخرج المرحوم محمد عاطفي

تفاصيل الحصيلة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة الماضية وتوزيعها الجغرافي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 4412 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و4538 حالة شفاء، و50 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 349 ألف و688 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 298 ألف و574 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 85.4 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 5739 حالة، لتستقر نسبة الفتك عند 1.6 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين كل من الدار البيضاء-سطات (1783)، والرباط-سلا-القنيطرة (793)، وسوس ماسة (422)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (388)، ومراكش-أسفي (331)، والشرق (215)، وكلميم -واد نون (137).

كما تم تسجيل 107 حالات بجهة فاس-مكناس، و79 حالة بجهة درعة تافيلالت، و65 حالة بجهة العيون الساقية الحمراء، و56 بجهة بني ملال- خنيفرة، و36 حالة بجهة الداخلة-وادي الذهب.

وبخصوص حالات الوفاة، أشارت نشرة الوزارة إلى أنه تم تسجيل 17 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، وتسع حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وست حالات بمراكش-آسفي، وخمس حالات بجهة فاس-مكناس، وأربع حالات بسوس-ماسة، وثلاث حالات بطنجة تطوان الحسيمة وبجهة الشرق، وحالة وفاة بكل من جهات درعة-تافيلالت والعيون-الساقية الحمراء وبني ملال-خنيفرة.

وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يناهز 963 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 12.1 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مع استثناء 17 ألف و811 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى ثلاثة ملايين و570 ألف و482، فيما يبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا 45 ألفا و375 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، والمسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 132 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 1032 حالة، 87 حالة منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، فيما يبلغ إجمالي الحالات التي توجد تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي 450 حالة.

Read Previous

منظمة الصحة العالمية: 60 إلى 70 في المائة من السكان بحاجة إلى التحصين لمنع انتقال فيروس كورونا

Read Next

مجلس النواب الليبي يتفق على عقد جلسة التئام بمدينة غدامس لإنهاء الانقسام