أبطال أوروبا: تفاصيل المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو

يبدأ فريق باييرن ميونيخ الألماني مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بمواجهة قوية ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة بايرن ميونخ ضد أتلتيكو مدريد.

تقام المباراة على ملعب ”أليانز آرينا“، معقل بايرن ميونخ، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في تمام الساعة العاشرة، مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت القاهرة.

تاريخ المواجهات

جمعت 6 مواجهات سابقة بين بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد، وتفوق بايرن برصيد 3 انتصارات مقابل فوزين لأتلتيكو وتعادل وحيد.

وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1974 وتعادلا بهدف لكل منهما، ثم أعيدت المباراة النهائية وفاز بايرن برباعية نظيفة وتوج باللقب.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2015 – 2016 وفاز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في إسبانيا وتغلب بايرن  ميونخ بنتيجة 2-1 في ألمانيا وصعد أتلتيكو للنهائي.

وتقابل الفريقان بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال موسم 2016 – 2017 وتبادل الفريقان الفوز بهدف نظيف.

بايرن ميونخ.. وأفكار هانز فليك

يسعى بايرن ميونخ، حامل اللقب، لتقديم بداية قوية في مستهل مشواره للدفاع عن اللقب خاصة أن الفريق البافاري لديه أوراق مهمة تبحث عن تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات.

وأكد هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن ما يهم بايرن النجاح وتحقيق الفوز بقدر الإمكان مستبعداً تحقيق الفريق 5 ألقاب مرة أخرى في الموسم، ولكنه أكد أن فريقه سيبحث عن تحقيق الانتصارات.

ويغيب عن بايرن ميونخ، ليروي ساني وتانجي نوازيبو للإصابة، وسيرجي غنابري لإصابته بفيروس كورونا، ويعتمد بايرن على تشكيلته التي تضم الحارس مانويل نوير وأمامه رباعي الدفاع دافيد ألابا ونيكلاس سولي وبنيامين بافارد ولوكاس هيرنانديز.

ويقود خط الوسط غوشوا كيميتش وبجواره ليون جوريتزكا وأمامهما توماس مولر كمهاجم متأخر وعلى الأطراف دوغلاس كوستا وكينغسلي كومان وفي الهجوم روبرتو ليفاندوفسكي.

أتلتيكو مدريد.. وأوراق سيميوني

يبحث أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني عن تحقيق نتيجة إيجابية في معقل بايرن ميونخ.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي، إن أتلتيكو مدريد يبحث عن حصد نتيجة إيجابية أمام بطل أوروبا، مؤكداً أن بايرن من أفضل فرق العالم وستكون المواجهة أمامه صعبة ومليئة بالتحديات.

ويغيب عن أتلتيكو مدريد الثلاثي سيمي فرساليكو وخوسيه خيمينيز وساؤول نيغويز، ويعتمد سيميوني على طريقة 4-4-2 بوجود الحارس يان أوبلاك وأمامه رباعي الدفاع ستيفان سافيتش وفيليبي وكيران تريبير ورينان لودي.

ويقود خط الوسط خورخي كوكي وبجواره لوكاس توريرا وأنخيل كوريا ويانيك كاراسكو مع ثنائي الهجوم لويس سواريز وجواو فيليكس.

وأكد ياسر رضوان، لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن أتلتيكو مدريد فريق تكتيكي في المقام الأول ويعد من أقوى فرق العالم تنظيماً داخل المستطيل الأخضر.

وأشار إلى أن بايرن لديه عدة أوراق هجومية على رأسها القناص ليفاندوفسكي الذي خطف الأضواء في النسخة الماضية لدوري الأبطال.

2020-10-caled

Read Previous

واتس آب يعمل على دعم المكالمات في تطبيق الويب

Read Next

أحوال الطقس بالمغرب: أمطار قوية محليا رعدية يومي الأربعاء والخميس بعدد من المناطق