شريط الأخبار :

الوزيرة الفرنسية المكلفة بالمساواة تجدد تأكيد موقف بلادها الثابت الذي يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء يندرجان بشكل كامل في إطار السيادة المغربية

وزارة الداخلية: الأوضاع الأمنية في قطر مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق

المغرب يدين بشدة الهجوم الصاروخي السافر الذي استهدف سيادة دولة قطر الشقيقة ومجالها الجوي

حموشي: المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية خاصة لدعم مساعي مجابهة الجرائم الماسة بالثروة الغابوية

إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية في طهران ورشقات صاروخية إيرانية جديدة تضرب مناطق إسرائيلية

الدورة51 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي تبرز جهود الملك محمد السادس لفائدة القارة الإفريقية

بين سبورت: حادث مأساوي في ليلة تتويج مولودية الجزائر بلقب الدوري الجزائري

افتتاح أشغال ندوة بالعيون حول موضوع ‘من شرعية التاريخ إلى رهانات المستقبل’

فيديو: إيران تؤكد عدم وجود علامات على تلوث إشعاعي عقب الهجمات الأمريكية

فيديو: ترامب يتوعد بأن أي رد إيراني على الضربات الأمريكية سيقابل بقوة أكبر بكثير

دراسة أمريكية تكشف خطر المقاعد الوسطى في الطائرات على الإصابة والوفاة بـ”كوفيد-19″

كشف فريق علمي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن المقاعد المتوسطة المشغولة بالركاب في الطائرات، تشكل تهديدا أكبر لحياتهم من تحطم طائرتهم.

وباستخدام إحصائيات متاحة للجمهور حول التباعد الاجتماعي وانتشار “كوفيد-19″، أشار أرنولد بارنيت الأستاذ في كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إلى أن احتمال انتقال “كوفيد-19” من شخص لآخر عندما تكون مقاعد الطائرة المتوسطة مشغولة​، سيصل إلى ضعف احتمال انتقال العدوى إذا تركت المقاعد الوسطى شاغرة.

ووفقا لنمذجة مؤسسة Barnett الإحصائية، فإن الشخص يواجه احتمال واحد من 4300 احتمال للإصابة بفيروس SARS-CoV-2 على متن طائرة جميع مقاعدها مشغولة بالركاب.

وبحسب بحث أعدته Barnett ونشر في ZDnet، تنخفض هذه الاحتمالات بمقدار النصف تقريبا، إلى فرصة واحدة فقط من بين 7700 فرصة للعدوى، عند السفر على متن طائرة مقاعدها المتوسطة فارغة.

وقالت مؤسسة Barnett: “تحدد شركات الطيران سياساتها الخاصة، لكن يجب عليها وعلى المسافرين معرفة الآثار المترتبة على مخاطر خياراتهم”.

وتشير Barnett إلى أن ثلاثة أشهر من الرحلات الجوية التجارية مع استخدام جميع المقاعد الوسطى يمكن أن يعني 20 حالة وفاة إضافية بـ”كوفيد-19″، أو 80 حالة وفاة في السنة.

وباستخدام معدل وفيات يقدر بـ1%، فإن ذلك يعني وفاة شخص واحد مقابل كل 430 ألف راكب يسافرون في رحلات مقاعدها المتوسطة مشغولة.

وللمقارنة، هذا أعلى بـ79 مرة من احتمال الموت بحادث تحطم الطائرة، والذي يساوي واحدا من 34 مليون احتمال.

 المصدر: ديلي ميل/RT

Read Previous

فيديو: رجل يسقط من سقف مبنى بعد “معركة” مع قرد

Read Next

شروط الولوج إلى التراب الوطني المغربي: توضيحات وزارة الشؤون الخارجية