الاتحاد الوطني لنساء المغرب في لقاء تواصلي بمناسبة عيد المرأة

استضاف فضاء المرأة المتعدد الخدمات بحي البيوت بخريبكة لقاء تواصليا، نظمه فرع خريبكة للاتحاد الوطني لنساء المغرب ـ الجمعية الجهوية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وابرزت زهرة مسفيوي زنيبر رئيسة الفرع في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا اللقاء التواصلي، الذي حضرته العديد من الهيئات والشركاء، بهدف النهوض بأوضاع المرأة وحقوقها ودعمها في الكثير من المحطات بتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب.

كما لامست مختلف تدخلات واهداف الاتحاد المتمثلة في التصدي للعنف الممارس على المرأة، فضلا عن تقديم الارشاد والتكوين، ومشاريع المدرة للدخل، والشغل الذاتي، والاندماج الاقتصادي والاجتماعي وفق النموذج التنموي الجديد، فضلا عن الكثير من المزايا التي أطلقت بفضل منصة “كلنا معك”، التي تسعى الى النهوض بأوضاع المرأة بشكل عام.

من جانبها سلطت عائشة الحراب، في اللقاء الذي حضره أيضا المدير الاقليمي للتربية الوطنية كاشفا عن تفاعل المديرية الكبير مع برامج الاتحاد، الضوء على عدد من معطيات مركز دعم وتوجيه المرأة، والذي أسس في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وابتدأ العمل به سنة 2009، من قبل الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بخريكبة.

كما تطرقت الى كثير من اهداف المركز ومنها النهوض بأوضاع المراة قانونيا وحقوقيا، ودعم النساء في وضعية صعبة نفسيا واجتماعيا وقانونيا، وتوعيتهن صحيا.

كما تحدثت أيضا عن الفئات المستهدفة وهن النساء المعنفات والاسرة والمرأة في وضعية صعبة، حيث يقدم المركز خدمات متنوعة في التوعية والاستماع والتوجيه والمرافعة والاستشارات وغيرها.

واختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة وقعتها رئيسة فرع الاتحاد زهرة مسفيوي زنيبر، ومحمد علوي مندوب التكوين المهني بخريبكة.

Read Previous

Spotify يعلن إطلاق برنامج رادار RADAR

Read Next

المغرب: تسجيل ثامن حالة إصابة بفيروس كورونا