روسيا تعمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على الاتفاق النووي المبرم مع إيران

قال الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن روسيا تعمل مع الشركاء الأوروبيين للحفاظ على استمرارية الاتفاق النووي المبرم مع إيران.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ،معلقا على الوضع حول تنفيذ إيران للصفقة النووية ، أنه ” من السابق لأوانه الحديث عن إمكانية انضمام روسيا إلى العقوبات ضد إيران على خلفية قرار طهران الأخير حول الصفقة النووية”.

و ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة للانضمام إلى عقوبات محتملة في حالة انتهاك إيران لشروط الاتفاق النووي ،أوضح بيسكوف كذلك أنه ” من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، وتحتاج الدول المعنية الآن إلى تقييم الوضع بهدوء”.

وكانت إيران قد قررت اليوم بعد مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة الأحادي الجانب من خطة العمل الشاملة المشتركة، تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي التاريخي المبرم عام 2015 ،وتوقيف الحد من مخزونها من المياه الثقيلة واليورانيوم المخصب.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن طهران ستتوقف عن بيع الماء الثقيل واليورانيوم المخصب اعتبارا من اليوم وعلى مدار 60 يوما، مانحا الدول الأوروبية الفترة نفسها للتفاوض ،مشددا في الوقت ذاته ، على أن انهيار الاتفاق النووي ” خطر على إيران والعالم”.

Read Previous

الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا تشيد بالإسهام الكبير للأئمة المغاربة الذين تمت دعوتهم خلال شهر رمضان

Read Next

كيف عبرت الصحف الإنجليزية عن “جنون” ليفربول؟ بعد مباراة “خيالية”