التصنيف العالمي للتنس: ديوكوفيتش يحتفظ بالصدارة وفيديرر ينتزع المركز الثالث

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بصدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، الصادر اليوم الاثنين، فيما انتزع السويسري روجي فيديرر المركز الثالث عالميا من الألماني ألكسندر زفيريف الذي تراجع إلى المرتبة الرابعة.

ويتقدم ديوكوفيتش بفارق كبير يبلغ 3395 نقطة عن وصيفه الإسباني رافايل نادال. 

وأمضى اللاعب الصربي 250 أسبوعا على قمة الترتيب العالمي، وما زال يتأخر في لائحة الأكثر صدارة خلف كل من الأمريكيين جيمي كورنورز (268)، وإيفان ليندل (270)، وبيت سامبراس (286) وفيديرر (310).

وجاءت إزاحة فيديرر، الذي يعود إلى الملاعب الترابية بعد غياب دام ثلاثة أعوام لخوض غمار دورة مدريد الإسبانية هذا الأسبوع، للاعب الألماني زفيريف من الرتبة الثانية عقب الإقصاء المبكر للأخير من الدور ربع النهائي لدورة ميونيخ الألمانية أمام التشيلي كريستيان غارين. وبذلك خسر زفيريف الكثير من النقاط في دورة ميونيخ التي كان يحمل لقبها في العامين الماضيين على حساب الأرجنتيني غيدو بيا (2017)، ومواطنه فيليب كولشرايبر (2018). 

وتواصلت سلسلة النتائج السيئة للألماني، البالغ 21 عاما، على الأراضي الترابية، إذ يأتي سقوطه في ميونيخ بعد خروجه من الدور ثمن النهائي في دورة مراكش، ليتكرر السيناريو ذاته من الدور ذاته في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة، ثم في برشلونة من ثمن النهائي أيضا. 

Read Previous

غياب صلاح عن مواجهة برشلونة

Read Next

ترامب يوجه رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان