ميسي يدخل تاريخ الليغا.. رقم قياسي جديد!

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه، بعد أن انفرد برقم جديد في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم والبطولات الأوروبية الخمس الكبرى، إثر قيادته البارسا إلى الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل لا شيء، ضمن منافسات الأسبوع (29) في الليغا.

واستطاع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني المخضرم إيكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق وفريق بورتو الحالي، ليصبح أكثر لاعب يحقق الفوز في تاريخ الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وتمكن صاحب (31) عاماً من الفوز في 335 مرة في 446 مباراة خاضها مع برشلونة في الدوري الإسباني الممتاز، متغلباً على الحارس إيكر كاسياس، الذي تمكن من الانتصار مع ريال مدريد في 334 مرة من أصل 510 لقاءات خاضها مع فريقه السابق، بحسب ما ذكرته شبكة “سكواكا” للإحصاءات.

ولم يكتفِ ميسي بكسر رقم أسطورة الكرة الإسبانية إيكر كاسياس، بل تفوّق على منافسه خلال السنوات الماضية البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بعد أن بات هدّاف الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 415، متجاوزاً “صاروخ ماديرا”، الذي يملك 414 هدفاً، بحسب ما نشره حساب “ميستر شيب” على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبفضل تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، واصل برشلونة تربعه على عرش ترتيب جدول الأندية المشاركة في الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 73 نقطة، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 62 نقطة بالمركز الثاني.

Read Previous

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

Read Next

نصائح للتغلب على حالات السكري الطارئة في العمل