الأهلي يتلقى هزيمة “تاريخية” أمام مضيفه صن داونز

مني نادي الأهلي المصري لكرة القدم بهزيمة “تاريخية” أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتناوب على زيارة مرمي الأحمر كل من ثيمبا زواني في الدقيقة 13 وإيني أريندسي بعدها بعشر دقائق ، وهي نتيجة الشوط الثاني، قبل أن يوقع ريكاردو ناسيمينتو الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 47 ، تلاه هدف رابع حمل توقيع جوستون سيرينو فى الدقيقة 62 ، ليعود هذه المرة اللاعب باكاماني ليختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة 83 وسط انهيار تام لدفاع الاهلي.

وتعد هذه الخسارة الأثقل فى تاريخ هزائم القلعة الحمراء، كما تعد الأكبر في تاريخ مشاركة الأندية المصرية بالبطولات القارية. وسيجرى لقاء الإياب بالقاهرة بعد أسبوع.

ووضعت هذه الهزيمة مستقبل مدرب الفريق الأوروغوياني مارتن لاسارتي على المحك حيث أعلن النادي أنه سيعقد اجتماعا اليوم للحسم في مصير المدرب.

وعبر لاسارتي عن اعتذاره لجماهير النادي وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء “قدمنا مباراة سيئة اليوم، وعلينا أن نعمل كثيرا الفترة القادمة من أجل تصحيح الكثير من الأمور”.

وتابع “شاهدنا العديد من المباريات للمنافس ولكن الأمر لم يكن في صالحنا خلال المباراة وهذه هي كرة القدم”، مشيرا إلى أنه “لا وقت للحديث عن أي شيء الآن وعلينا فقط العمل والتركيز فيما هو قادم”.

ومنذ تسلمه قيادة النادي الأهلي فعليا يوم 4 فبراير الماضي لم ينجح مارتن لاسارتي في تحقيق أي فوز للقلعة الحمراء خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

Read Previous

تشكيلة الوداد الرياضي أمام حوريا

Read Next

التلميذة فاطمة الزهراء تمثل المغرب في المسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي بالامارات