منتدى حوار الأديان لكانبيرا يشيد بجهود جلالة الملك للنهوض بإسلام يشجع على الحوار بين الديانات

أشاد منتدى حوار الأديان لكانبيرا بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد الساس للنهوض بإسلام يشجع على الحوار بين الديانات.

وأكد السيد هاري أوبرمان، نائب رئيس منتدى حوار الأديان لكانبيرا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب، أن المنتدى يشيد بجهود جلالة الملك محمد السادس للنهوض بإسلام يشجع على الحوار بين الديانات، ويرفض جميع أشكال العنف والتطرف.

وفي هذا السياق، ذكر السيد أوبرمان بأن البابا فرنسيس أشاد بجلالة الملك محمد السادس في خطابة بالرباط للنهوض بتأطير ديني يقطع الطريق على جميع أشكال التطرف، مصدر العنف والارهاب الذي يمثل إساءة للتعاليم الأصيلة لأي ديانة.

وأضاف أن إدانة العنف الذي يرتكب باسم الدين ،كما أكد على ذلك جلالة الملك محمد السادس والبابا فرنسيس خلال هذا اللقاء، هو إدانة لأولائك الذين يقتلون ويزرعون الكراهية ويبشرون بالحروب ويمارسون الوحشية باسم الله.

ويضم منتدى الأديان مجموعات طائفية تنحدر من مختلف الآفاق الروحية والثقافية، ويعمل على تشجيع السلام والتوافق ما بين الديانات ،بالاضافة الى احترام المبادىء العالمية الروحية. كما يهدف منتدى حوار الأديان إلى تعزيز القيم الإنسانية وفق مقاربة شاملة من أجل مواكبة الأنشطة ما بين الديانات في البلد- القارة.

Read Previous

موزيلا تطلق تطبيق “لوك بوكس” لأجهزة “أندرويد”

Read Next

روسيا تطلق 6 صواريخ من نوع “بروتون” إلى الفضاء