كأس السوبر التونسية.. الترجي يحرز اللقب!

فاز الترجي الرياضي التونسي بلقب كأس السوبر التونسية في كرة القدم بعد فوزه على النادي البنزرتي بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل هدفي الترجي، الذي توج باللقب للمرة الرابعة، أنيس البدري (الدقيقة 14) وطه ياسين الخنيسي (الدقيقة 17)، فيما سجل عبد الحليم الدراجي هدف النادي البنزرتي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وافتقد البنزرتي منذ بداية الشوط الثاني لخدمات لاعبه وسام بوسنينة الذي تعرض للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني (د49).

وخاض الترجي المباراة بوصفه بطلا للدوري التونسي والبنزرتي لكونه بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، وذلك بعد اعتذار النادي الإفريقي، بطل المسابقة، والنجم الساحلي الوصيف.

وسيحصل البطل على مبلغ 100 ألف دولار مقابل 75 ألفا للوصيف.

وتجمع مباراة السوبر التونسي بين بطلي الدوري المحلي وبطولة الكأس، وتجرى بحسب لوائح الاتحاد التونسي للعبة سنويا، لكن منذ عودتها عام 1994 لم تنظم إلا في ثلاث مناسبات أعوام 1994 و1995 و2001. لذلك تأتي مباراة كأس السوبر اليوم لأول مرة بعد توقف استمر 18 عاما. ونال الترجي لقب كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن فاز باللقب أعوام 1960 و1994 و2001.

وكان توج الترجي الرياضي بلقب النسخة الأخيرة عام 2001، بفوزه على فريق “حمام الأنف” بنتيجة (3-1)، علما أنه يتقاسم لقب الأكثر تتويجا بالسوبر المحلي مع النادي الإفريقي برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

يذكر أن الترجي كان فشل، الجمعة الماضية، في التتويج بلقب السوبر الإفريقي بعد خسارته أمام الرجاء البيضاوي ب1-2 في المباراة التي جمعت بينهما في الدوحة.

Read Previous

الإصابة تبعد حكيمي عن الملاعب حتى نهاية الموسم

Read Next

شتوكة آيت باها: استعراض الاجراءات الخاصة بتأطير الترحال الرعوي ودعوة الى التحسيس والتدخل الوقائي