تحالف يمين الوسط ينتصر من جديد في الانتخابات الإقليمية بايطاليا

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن تحالف يمين الوسط حقق فوزا جديدا في الانتخابات الإقليمية التي جرت أمس الأحد في بازيليكاتا بجنوب إيطاليا، حيث حصل على 42,7 في المائة من الأصوات، وفق نتائج أولية. 

وأضافت أن مرشح تحالف يمين الوسط (أحزاب الرابطة، إيطاليا إلى الأمام و إخوة إيطاليا) تقدم ب8 نقاط عن مرشح يسار الوسط كارلو تريروتولا الذي حصل على 32,86 في المائة من الأصوات ، فيما تراجع مرشح حركة خمس نجوم أنطونيو ماتيا إلى المركز الثالث بـ20،6 في المائة من الأصوات. ونقلت (أنسا) عن نائب رئيس الوزراء و زعيم الرابطة ماثيو سالفيني قوله “نشكركم ! لقد تضاعف عدد الذين يصوتون لصالح اليمين ثلاث مرات في عام واحد (…) الآن حان وقت تغيير أوروبا” . وذكرت صحيفة ( لاريبوبليكا) أن مرشح يمين الوسط قال في أول خطاب له بعد إعلان النتائج الأولية ، صباح اليوم “سنفتح صفحة جديدة في سياسة إيطاليا و بأن بازيليكاتا مستعدة للتغيير “.

وسجلت اليومية أن حزب إيطاليا إلى الأمام الذي يتزعمه سيلفيو برلسكوني “يعود أكثر من أي وقت مضى إلى ممارسة الضغط السياسي للمطالبة بإنهاء سلطة الحكومة الائتلافية” المكونة من حركة خمس نجوم و الرابطة .

و تعليقا على النتائج الأولية للانتخابات الإقليمية، قال رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني المنتمي لحزب إيطاليا إلى الأمام ، إن “الإيطاليين أكدوا لنا أمس أنهم يريدون حكومة يمين الوسط و بأن عهد ائتلاف حركة خمس نجوم والرابطة ” قد انتهى”. 

وكان تحالف أحزاب اليمين قد فازت في الانتخابات الإقليمية التي جرت في الشهر الماضي في سردينيا ، فيما انهارت حركة خمس نجوم حليفة الرابطة في الائتلاف الحكومي.

وازدادت حظوظ اليمين بهذا الانتصار الذي حققه بعد أسبوعين من فوز مماثل في إقليم أبرتوس (وسط إيطاليا) ، إذ حصلت الرابطة (اليمين المتطرف) لوحدها على 28 في المائة من الأصوات.

Read Previous

دورة ميامي.. ديوكوفيتش يواصل طريقه لحصد لقب جديد

Read Next

الرئيس التركي: من الممكن تغير وضعية “آيا صوفيا” من متحف إلى مسجد