مستشار دورتموند.. حكيمي غير ناضج ويفتقد للخبرة

قال مستشار نادي بروسيا دورتموند الألماني، ماتياس سامر، إن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يفتقد النضج المطلوب ليكون بطلاً.

وجاءت تصريحات سامر عقب خسارة الفريق 1-2 أمس الجمعة، أمام أوغسبورغ، صاحب المركز الرابع من القاع، في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وبسبب أخطاء دفاعية سجل أوغسبورغ هدفيه، حيث سجل الكوري الجنوبي دونغ وون جي هدفين في شوطي المباراة ، الثاني جاء بعد خطأ كارثي للدولي المغربي أشرف حكيمي الذي ضيع الكرة برعونة مهديا أصحاب الارض فرصة التسجيل، قبل أن يسجل باكو ألكاسير هدف حفظ ماء الوجه لدورتموند في الدقيقة 81.

وأضاف سامر، الذي فاز بلقبين للبوندسليغا عندما لعب مع دورتموند قبل أن يفوز بلقب ثالث عندما أصبح مدرباً، إن اللاعبين الصغار يقعون في الأخطاء.

وقال سامر عن فريق دورتموند الشاب في تصريحات كمعلق تليفزيوني لقناة يوروسبورت: “هذا ما يصنع الأبطال، عندما تكون الأعمار 19 أو 20 عاماً لا يمكنك أن تصبح بطلاً”، في اشارة على الخصوص لحكيمي (20 سنة) و قلب الدفاع الفرنسي زاغادو (19 سنة)، اللذان يتحملان بنسبة كبيرة مسؤولية الخسارة.

وأكد أن دورتموند كان يدخل مبارياته وهناك تصور من الجماهير بأنه أصبح بطلاً بالفعل “ولكنهم لم ينضجوا بعد، إنهم غير ناضجين فقط، المباراة لم تحسم في الملعب، المباراة حسمت في الفكر”.

وأضاف: “في نوعية هذه المباريات، يجب أن تصل إلى 90% أو 95% من النضوج، 60% ليست كافية”.

وأكد: “في مباريات مثل هذه أمام أوغسبورغ، ودوسلدورف، وهانوفر أو نورنبرغ، لا يتعامل معها دورتموند مثل الأبطال ولكن كفريق متوسط في البوندسليغا”.

وفاز دورتموند في مباراة واحدة في آخر 7 مباريات بكافة البطولات، ويستعد الفريق لمواجهة ضيفه توتنهام الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ16 على أمل تعويض خسارته ذهاباً 0-3.

وفي وقت لاحق من اليوم السبت، بإمكان دورتموند أن يرى بايرن ميونخ، الذي يحل ضيفاً على بروسيا مونشنغلادباخ، يعادل نقاطه.

Read Previous

هذه هي حقيقة وفاة سعيد بوتفليقة الشقيق الأصغر للرئيس الجزائري

Read Next

غوايدو يجدد امتنانه وتثمينه لدعم المغرب لتطلعات الشعب الفنزويلي