جولة للاتحاد الأوروبي في جامعات مغربية لاطلاع الشباب على مشاريعه وبرامجه في المغرب

ينظم الاتحاد الأوروبي مطلع مارس القادم جولة في عدد من الجامعات المغربية لإطلاع الشباب على الفرص التي توفرها لهم مختلف مشاريع وبرامج الاتحاد الأوروبي في المغرب.


وأوضح الاتحاد، في بلاغ الخميس 28 فبراير، أن هذه الجولة، التي تنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وكنفدرالية المقاولات المغربية الشابة، تشمل كلا من جامعة محمد الأول بوجدة ( 4 مارس)، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال (7 مارس)، وجامعة ابن زهر بأكادير (11 مارس).

وأضاف المصدر أن هذه الجولة، التي ستنظم تحت شعار “الاحتفال بخمسين سنة من التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي”، ستشكل فرصة سانحة لعدد من الطلبة المغاربة الشباب الذين استفادوا من دعم برامج الاتحاد الأوروبي لكي يعرضوا تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، “إن الشباب من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي لا يمثل المستقبل فحسب، بل الحاضر كذلك، وهذا ما حذى بنا إلى الذهاب إليهم واللقاء بهم في ثلاث جامعات”.

وأضافت “هدفنا ليس فقط أن نعرفهم على البرامج التي يمكنهم الاستفادة منها ولكن، وبالأساس، أن ننصت إليهم ونستفيد من آرائهم”.

وأشار المصدر إلى أن الجامعات الثلاث ستشهد حضور عدد من الخبراء العاملين في المشاريع المعنية بغية تعريف الشباب بأشكال وصيغ الدعم التي يوفرها لهم الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة مثل التعليم والتكوين المهني والمقاولات وريادة الأعمال والابتكار والمجتمع المدني وغيرها من المجالات.

وستتيح هذه الجولة للطلبة فرصة التعرف على المشاريع الجارية، والتي من شأنها أن تعطي دفعة إيجابية على عدة مستويات للبرامج الدراسية ولمسار الطلبة الأكاديمي. كما سيتمكن الطلبة من خلال المعارض والحصص المخصصة للتعارف من ربط العلاقات مع الطلبة المستفيدين والخبراء على حد سواء.

كما سيتم في إطار هذا البرنامج، يضيف المصدر ذاته، إطلاق مسابقة للصور الفتوغرافية على انستغرام بكل من الجامعات الثلاث، وذلك لمنح الطلبة فرصة التعبير عن انطباعهم بشأن هذه التظاهرة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي في المغرب.

يشار إلى أن مشروع الجوار الأوروبي جنوب المتوسط، الذي انطلق في شهر نوفمبر 2015، يهدف إلى توعية المواطنين الشباب والتعريف بالقيم الأوروبية في بلدان الجوار المتوسطي.

Read Previous

5 أسباب تجعلنا ننتظر شبكات “5G” بشغف

Read Next

شاهد.. على طريقة الكبار “بنعطية” يفتتح سجله التهديفي في الدوري القطري