اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية تعقد بالرباط اجتماعها السنوي العاشر

تعقد اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية غدا الجمعة فاتح مارس بالرباط، اجتماعها السنوي العاشر تحت الرئاسة المشتركة للنائب عبد الرحيم عثمون عن البرلمان المغربي والنائبة الأوروبية إيناس أيالا ساندرس.

وذكر بلاغ مشترك للبرلمانين المغربي والأوروبي اليوم أن هذا الاجتماع سيتناول حصيلة ومكتسبات هذه الهيئة الهامة للتعاون السياسي بين المغرب والاتحاد الاوربي ، مضيفا أن هذا الاجتماع سيشكل أيضا مناسبة لابراز التجربة والجهود التي يبذلها المغرب لمواجهة العديد من التحديات ومن ضمنها الامن ومكافحة التطرف.

وأوضح المصدر أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن ايضا مناقشة مواضيع “السياسة الأوروبية للجوار”، و”القضايا الأمنية ومكافحة التطرف”، و”التنمية البشرية ومحاربة التطرف”.

وفي إطار الوضع المتقدم الذي يربط المملكة المغربية بالاتحاد الأوروبي، سيؤكد الاعضاء المغاربة والاوربييين للجنة إرادتهم في الإسهام في صيانة وتكريس السلم والامن وكذا تعزيز التعاون والتضامن مع أوريا، وفق ما أكده البلاغ.

كما أن أعضاء هذه اللجنة، يضيف المصدر، سيبرزون بالرباط الانخراط المشترك للمغرب والاتحاد الأوروبي في النهوض بالتعاون البرلماني وتعزيز العلاقات الثنائية وكذا العلاقات الثلاثية الاطراف بين أوروبا والمغرب وإفريقيا، وذلك في إطار اندماج جهوي يتم عبر تعاون مكثف بين أوروبا والمغرب وبلدان المغرب العربي، بهدف مواكبة الدينامية المحلية التي يشهدها المغرب والاسراع بحركية الشراكة المغربية الأوروبية.

Read Previous

المصادقة على مشروع مرسوم حول تحديد شروط وكيفية صرف المنح للطلبة

Read Next

مجلس الحكومة يوافق على اتفاق بين المغرب والاتحاد الأوروبي يهدف إلى تمتيع منتجات الأقاليم الجنوبية بنفس المعاملة التجارية التفضيلية