رسميًا.. رابطة الدوري الإيطالي تعاقب إنتر ميلان على خلفية هتافات عنصرية ضد لاعب نابولي

عاقبت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الخميس 27 دجنبر، نادي إنتر ميلان بإقامة مباراتين على ملعبه دون جمهور، غداة يوم أسود بسبب الصيحات العنصرية تجاه مدافع نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي ووفاة مشجع لإنتر في شغب تلا مباراة الفريقين.

وشهدت مباراة الفريقين ضمن المرحلة الثامنة عشرة على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو)، توجيه مشجعي المضيف “صيحات القردة” نحو الدولي السنغالي، وسط انتقادات من مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي الذي أكد أن فريقه طلب مرارا وقف المباراة، من دون أن يتم التجاوب معه.

وفي بيانها، أوضحت الرابطة أن عقوبة المباراتين تفرض على خلفية “الصيحات المهينة ذات الطابع العنصري (…) تجاه كاليدو كوليبالي”، وأيضا على خلفية “صيحات ذات طبيعة مناطقية” بحق مشجعي نابولي.

وأثارت الصيحات انتقادات واسعة، ودفعت اللاعب الى الإعراب بعد المباراة عن فخره بلون بشرته.

وكتب كوليبالي باللغة الإيطالية على تويتر “مستاء للخسارة وخصوصا التخلي عن إخواني (الطرد في الدقيقة 80). ولكنني فخور بلون بشرتي. بكوني فرنسيا، سنغاليا، ومن نابولي. بأنني رجل”.

وطرد كوليبالي لتلقيه إنذارين متتالين، الأول لخطأ ارتكبه على المهاجم ماتيو بوليتانو، والثاني لمقابلته قرار الحكم باولو سيلفيو ماتزوليني بالتصفيق الهازئ. وكانت النتيجة حينها التعادل السلبي، قبل أن يقتنص البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة 90+1.

وأوضحت الرابطة في بيانها اليوم أن كوليبالي سيوقف مباراتين، الأولى على خلفية تراكم الانذارات، والثانية على خلفية سخريته من الحكم.

وبحسب مدربه كارلو أنشيلوتي، طلب الجهاز الفني لنابولي مرارا وتكرارا وقف المباراة دون جدوى. وأوضح لشبكة “سكاي”: “طلبنا ثلاث مرات وقف المباراة (…) لكن المباراة استمرت”، مضيفا “كان اللاعب عصبيا، ومعنوياته لم تكن في أفضل حالاتها. إنه لاعب هادئ جدا ومحترف جدا”.

وتابع “يبدو هذا وكأنه عذرا، لكن اللاعب كان قلقا ومتوترا. لم يكن ذلك جيدا بالنسبة لنا ولا لكرة القدم الايطالية”، مضيفا “الحل موجود، عليك أن توقف المباراة، عليك فقط أن تعرف متى (…) وإذا لم تكن تعرف، ففي المرة القادمة نحن من سيتوقف عن اللعب”.

Read Previous

مدغشقر.. الإعلان عن فوز أندري راجولينا بالانتخابات الرئاسية

Read Next

مشاهد جوية مرعبة بعد الثوران بركان إيتنا في صقلية الإيطالية