تتويج مودريتش بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم ومحمد صلاح يحرز جائزة بوشكاش

وتفوق مودريتش الذي اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي.

وساهم مودريتش الذي أتم في التاسع من أيلول/سبتمبر عامه الـ33، في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا، وساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.وأنهى مودريتش هيمنة استمرت عقدا من الزمن لرونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على لقب “الأفضل” بين لاعبي كرة القدم في العالم، وبات يعد في موقع الأفضلية لنيل أبرز الجوائز الفردية، ألا وهي الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” في كانون الأول/ديسمبر.

وقال مودريتش بعد تسلمه جائزته من رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في الحفل الذي أقيم في لندن “كان موسما لا يصدق، أفضل موسم في حياتي (…) لا زلت غير مدرك الى أي حد كانت السنة جيدة، على الصعيد الجماعي، الفردي، وأنا فخور بكل ما حققته هذه السنة وسأذكرها الى الأبد”.

وغاب رونالدو وميسي عن حفل الجوائز، علما أن الأرجنتيني غاب عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة للجائزة، للمرة الأولى منذ عام 2006.
وقائع الحفل:

– الكرواتي لوكا مودريتش لاعب فريق ريال مدريد الإسباني والحاصل مع منتخب بلاده على لقب وصيف بطل كأس العالم روسيا 2018، يفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعب كرة قدم في العام 2018.

– البرازيلية مارتا تفوز بجائزة الفيفا لافضل لاعبة كرة قدم في العام 2018.

– افضل تشكيلة للعام 2018: الإسباني دافيد دي خيا – البرازيلي داني الفيس – الإسباني سيرجيو راموس – البرازيلي مارسيللو – الفرنسي رافاييل فاران – الكرواتي لوكا مودريتش – الفرنسي انغولو كانتي – البلجيكي ادين هازار – الأرجنتيني ليونيل ميسي – الفرنسي كيليان امبابي – البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

– السويدي لينارد تي يفوز بجائزة الفيفا للعب النظيف

– جماهير منتخب البيرو تفوز بجائزة أفضل جمهور لعام 2018

– عرض فيلم للحظات مؤثرة حصلت خلال العام 2018.

– الفرنسي رينالد بيدروس المدير الفني لفريق ليون للسيدات يفوز بجائزة أفضل مدرب لفريق سيدات 

– البلجيكي تيبو كورتوا أفضل حارس مرمى في العام 2018

– الفرنسي ديديه ديشان يفوز بلقب بجائزة افضل مدرب في العام 2018.

– فوز هدف المصري محمد صلاح لاعب لبفربول في مرمى ايفرتون في الدوري الإنكليزي الممتاز  بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018.

– عرض فيلم عن أجمل لحظات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

– انطلاق الحفل

– تأكيد غياب نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الاحتفال.

Read Previous

الملك محمد السادس يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك

Read Next

الملك محمد السادس: موقف مانديلا المؤيد للحفاظ على السيادة الوطنية للدول أهله ليكون رسولا للسلام والتفاهم بين الأمم