المجلس الوطني لحقوق الانسان يعقد لقاء تشاوريا مع أطفال الحسيمة والناظور والدريوش

نظم المجلس الوطني لحقوق الانسان، عبر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة – الناظور، اليوم الجمعة بالحسيمة، لقاء تشاوريا مع أطفال المنطقة تمحور حول حماية وتعزيز حقوق الطفل.
   وقالت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالحسيمة – الناظور، سعاد الإدريسي،  إن اللقاء حاول رصد طموحات وتصورات وآراء أطفال أقاليم الحسيمة والناظور والدريوش من أجل وضع مؤشرات لتوجيه السياسات العمومية مستقبلا، بشكل يضمن احترام حقوق الطفولة بشكل استباقي.
   ويندرج هذا اللقاء التشاوري ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال لجانه الجهوية، في إطار شراكة مع منظمة اليونيسيف، من أجل تجميع آراء ومقترحات الأطفال فيما يتعلق بمساهمة المجلس في حماية وتعزيز حقوق الطفل.
   وأضافت السيدة الإدريسي أن أشغال اللقاء التشاوري بالحسيمة، الذي شارك فيه أزيد من 40 طفلا، تمحورت حول عدد من المواضيع، تتعلق أساسا بحقوق الإنسان وحقوق الطفل والولوجيات.
   واعتبرت ان فلسفة اللقاء التشاوري الجهوي، المنظم بتنسيق مع مديريات التربية الوطنية بالأقاليم المعنية، تقوم على إشراك الأطفال في وضع السياسات العمومية واتخاذ القرارات المتعلقة بقضاياهم، وفقا لم تنص عليه اتفاقيات حقوق الطفل.
   وتم خلال هذا اللقاء انتخاب أربعة أطفال سيمثلون منطقة اشتغال اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالحسيمة – الناظور في اللقاء الوطني المرتقب خلال الأشهر المقبلة، والذي سيعمل خلاله المشاركون على وضع خطة عمل في مجال حقوق الطفل لسنة 2018 وفق منهجية تشاركية.

Read Previous

جداول: إحصائيات رسمية حول عدد المتغيبين في صفوف هيئة التدريس خلال شتنبر المنصرم

Read Next

انتخاب الفرنسية أودري ازولاي مديرة عامة لمنظمة “اليونسكو”