حضور جماهيري ضخم في ختام فعاليات الدورة الأولى من مهرجان رباط الأنوار

اختتمت بالعاصمة الرباط، أمس الاثنين، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان رباط الأنوار، الذي انطلق في الــ 25 من الشهر المنصرم واختتم في 31 منه، المهرجان الذي نظم من طرف اتحاد النصر الرياضي الرباطي بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش، عرف مشاركة “حاتم إيدار”، المغنية الصاعدة “ريم” و”موس ماهر” الذي عوض المغني الجزائري “رضى الطالياني” بسبب اعتقال الأخير في تونس على خلفية حيازته المخدرات.

“خالد مجاور” مدير المهرجان ورئيس اتحاد النصر الرباطي في تصريحه لــ “أكورا” أكد أن نجاح الدورة الأولى من المهرجان جاء نتيجة المحطات التي راكمتها تجارب سابقة لجمعيته، التي سبق ونظمت عدة تظاهرات فنية كبرى بمناسبة ذكرى عيد العرش.

وجدد “مجاور” تأكيده على أن اختيار دولة ساحل العاج لتكون ضيف شرف الدورة الأولى، جاء لتكريم هذه الدولة التي تجمعها روابط دينية وروحية مع المملكة، ومساندتها للمغرب بحيث كانت أول دولة تدعم عودته إلى الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن الحفل الختامي لقي نجاحا واسعا، وعرف حضورا جماهيريا ضخما قدر بالآلاف، استمتعوا بعدة أطباق فنية لمجموعة من الفنانين، كما عرف الحفل فقرة كوميدية قدمها الفكاهي “صويلح”، وحظيت أيضا الممثلة الصاعدة “سكينة درابيل” بتكريم خاص من طرف إدارة المهرجان، إضافة إلى تكريم ابن العاصمة اللاعب الدولي الشهير “رشيد بنمحمود” اللاعب السابق لفريق الفتح الرباطي والمنتخب الوطني.

وكان الجمهور الرباطي قد استمتع على مدى أيام المهرجان الذي عرف مشاركة 27 بلدا، بعدة نشاطات وألعاب ورياضات، حيث نظم دوري في كرة القدم، والشطرنج والرياضات البحرية ومختلف مجالات الفنون والابداع كالشعر والأوراش الفنية والفنون التشكيلية.

 

 

Read Previous

فيديو: قراءة في أبرز محاور الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

Read Next

حصاد : التوقيت المستمر في مؤسسات تعليمية سيرفع من طاقتها الاستيعابية