أكادير تحتضن فعاليات الدورة 14 من مهرجان تيمتار

أكورا  / مليكة بوعبيد – أكادير

 

تحتضن مدينة أكادير خلال أيام 5 – 6 – 7 – 8  من الشهر الجاري فعاليات الدورة 14 من مهرجان ” تيمتار” المنظم تحت شعار” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم ” وبمشاركة أزيد من 400 فنان من جنسيات مختلفة وبحضور وازن للفنانين المغاربة، حيث ستتاح الفرصة بهذه المناسبة للجمهور الأكاديري  وكذا زوارمدينة الإنبعات من السياح المغاربة والأجانب لإكتشاف التنوع الثقافي والغنائي العالمي في ضيافة الموسيقى الأمازيغية.

وفي هذا الإطار سيكون الجمهور الأكاديري خلال الدورة الحالية على موعد مع برمجة فنية متميزة بمشاركة نخبة من الفنانين الأجانب الذين سيكونون في ضيافة نضرائهم الأمازيغ والذين سيضيئون ليالي المهرجان وأبرزهم الفنان أومو سانغر من مالي، ويالا من غانا، وبروناتاتيانا من أنغولا، وأفرود يزياك من الغابون،  وإبراهيم فرير من كوبا، وإيليدا ألميدا من الرأس الأخضر. إضافة الى فرق موسيقية عالمية أخرى كفرقة امازونيات إفريقيا من مالي، وأرنوكازا من كوت ديفوار، ونومفوسي من جنوب إفريقيا، و لاباس من الجزائر، والفرقة اللبنانية مشروع ليلى.

كما سيكون لجمهور” تيمتار” موعد مع ألمع نجوم الأغنية المغربية الأمازيغية والعربية من خلال مشاركة عبد العزيز الستاتي، أحمد سلطان، نجاة رجوي، حميد بوشناق، مهدي قاموم، رباب فيزيون، مجموعة فاستا فلو، هشام ماسين، والرايسة فاطمة تباعمرانت، والرايس حسن ارسموك، ثم فرق أحواش التراثية لكل من منطقة مسكينة، وتيوت، وتفنكولت.

والجدير بالذكر أن مهرجان” تيمتار” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ومنظم من طرف “جمعية تيمتار” وبدعم من المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير وولاية جهة سوس ماسة وجمعية الصناعة الفندقية لأكادير.

اذ فإن مهرجان ” تيمتار” يستمر سنة بعد أخرى في ترسيخ أسس الثقافة الأمازيغية بأرضها الأصلية وتأكيد انفتاحها على باقي الثقافات العالمية وبذلك يعد من بين أهم المهرجانات الوطنية والدولية .

Read Previous

السعودية تستنجد بالمغرب لحل ازمتها

Read Next

بالصور معاناة ساكنة اكلموس تستمر في غياب المسؤولين