الكويت تؤكد حتمية حل الخلاف بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين في الإطار الخليجي

أكدت دولة الكويت، اليوم الأحد ، على حتمية حل الخلاف بين قطر وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، في الإطار الخليجي، وبالحوار. 
 
وقال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، في تصريح اوردته وكالة الانباء الكويتية، إنه “في ضوء التطورات الأخيرة والمتمثلة بالتوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ، تؤكد دولة الكويت على حتمية حل هذا الخلاف في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء”.
 
وأعرب عن تقدير دولة الكويت البالغ لكافة الدول التي أجمعت على دعم جهود دولة الكويت في هذا السياق، مشددا على أن بلاده لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر.
 
وكان أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد قام بعد اندلاع الأزمة القطرية الخليجية بزيارات إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر في مبادرة وساطة لمعالجة واحتواء هذا التوتر.

Read Previous

الفرنسيون يختارون نوابهم بعد شهر على انتخاب ماكرون

Read Next

قطر تنفي طردها لرعايا الدول التي قطعت العلاقات معها