بالصور..الأميرة للا مريم والرئيس الفرنسي في معرض “روائع الكتابة بالمغرب، مخطوطات نادرة”

ترأست الأميرة للا مريم والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الأربعاء 22 مارس بباريس، افتتاح معرض “روائع الكتابة بالمغرب، مخطوطات نادرة تعرض لأول مرة”، الذي ينظم من 22 مارس إلى 6 أبريل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
 Bahija Simou (R), curator of the exhibition "Splendeurs de l'Ecriture au Maroc" talks about Moroccan books to French President Francois Hollande (L), Head of the IMA Jack Lang (2ndL) and Morocco's Princess Lalla Meryem (2ndR) at the Arabic World Institute (IMA) in Paris,, France, March 22, 2017. REUTERS/Christophe Ena/Pool

Bahija Simou (C), curator of the exibition "Splendeurs de l'Ecriture au Maroc", shows a books to French President Francois Hollande while Morocco's Princess Lalla Meryem (L) looks on at the Arabic World Institute (IMA) in Paris, France, March 22, 2017. REUTERS/Christophe Ena/Pool

 

Morocco's Princess Lalla Meryem, sister of King Mohammed VI, visits the exhibition "Splendeurs de l'Ecriture au Maroc" at the Arabic World Institute (IMA) in Paris, France, March 22, 2017. REUTERS/Christophe Ena/Pool

 

la lala mm capture

ويأتي هذا المعرض الذي تنظمه مديرية الوثائق الملكية، بمعهد العالم العربي بباريس، استجابة لإرادة الملك محمد السادس، في إبراز روائع فن الكتاب بالمغرب بمعهد العالم العربي، سواء على مستوى الموضوع أو الخط أو الزخرفة.
 
ويدعو المعرض الذي يقام في إطار مشاركة المغرب كضيف شرف بمعرض الكتاب بباريس 2017 تحت شعار “المغرب كتاب مفتوح” الجمهور الى اكتشاف وتأمل التراث المخطوط، الذي هو نتاج ارث 14 قرنا من التاريخ.
 
وأكد رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تعد حدثا استئنائيا، يتيح عرض وثائق نادرة وثمينة لم يسبق عرضها بفرنسا، مشيرا إلى أن المعهد حظي بامتياز احتضان هذا المعرض.
 
واعتبر أن هذه التظاهرة تعد معجزة أخرى للمغرب، تعبر عن فلسفة التسامح، والانفتاح واحترام الآخر التي ينهض بها الملك محمد السادس .
 
كما أعرب جاك لانغ عن امتنانه للملك محمد السادس للدعم الذي قدمه جلالته من أجل تنظيم هذه التظاهرة.

Read Previous

شاهد.. توأمان صغيران نظما حفلاً أسطورياً بعد هربهما من الفراش (فيديو)

Read Next

فيديو.. مراسم وصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرباط