السوق التضامينة فضاء سيمكن التعاونيات من حل إشكالية التسويق والاستفادة من المواكبة والتكوين

قالت رئيسة المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، سعاد بولويز، إن السوق التضامينة التي أشرف الملك محمد السادس على افتتاحها، اليوم الأربعاء 15 مارس بالدار البيضاء، ستمكن التعاونيات وخصوصا النسائية منها، من حل إشكالية تسويق المنتوجات والاستفادة من المواكبة والتكوين.
وأضافت بولويز في تصريح للصحافة، بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية التاسعة عشرة للتضامن، أن هذه السوق تعتبر الفضاء الأول من نوعه بالمغرب الذي سيمكن التعاونيات بجميع أنحاء المملكة من تسويق منتجاتها سواء تعلق الأمر بالمنتوجات المجالية أو منتوجات الصناعة التقليدية.
https://youtu.be/kvScO4eg6Yo
وسيرافق هذه السوق، حسب المسؤولة، برنامج مهم على مستوى المواكبة والتكوين سيمكن التعاونيات وحاملي المشاريع الاقتصادية الصغرى من دعم قدراتهم وتثمين منتوجاتهم ورفع قدراتهم التنافسية، مضيفة أن هذا البرنامج سيتم بشراكة مع وكالة التنمية الفلاحية ووزارة الصناعة التقليدية.
وأشارت بولويز إلى أن الحملة الوطنية للتضامن التي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها اليوم بالدار البيضاء، موعد سنوي يؤكد انخراط المواطنين والمساهمين والهيئات في دعم مشاريع وتدخلات مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما يؤكد الإرادة الملكية السامية في ترسيخ روح التضامن والتآزر بين المواطنين المغاربة.
وأكدت أيضا أن حصيلة الحملة التي تنظم هذه السنة تحت شعار “دعم التعاونيات النسوية، من أجل إنتاج اجتماعي وتضامني مستدام”، هي المصدر الأساسي لتمويل المشاريع والتدخلات الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

Read Previous

تثمين إحداث السوق التضامينة بالدار البيضاء كبنية كفيلة بحل إشكالية تسويق المنتوجات وتثمينها

Read Next

الديوان الملكي يصدر بلاغا: الملك محمد السادس يعفي بنكيران من تشكيل الحكومة