قرار دولي قد ينعش حظوظ الأسود في التأهل لمونديال روسيا

تتابع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باهتمام كبير القرار الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حق الاتحاد المالي لكرة القدم.

وذلك بعدما أقدم الوزير الأول للحكومة المالية على حل الاتحاد الكروي وأعلن عن تشكيل لجنة مؤقتة.

وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد المالي باستبعاده من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، في حال لم يتراجع الوزير الأول المالي عن قراره، خاصة أن الاتحاد الدولي يمنع على الحكومات التدخل في الاتحادات الكروية لبلدانها، حتى تتمتع الأخيرة بالاستقلالية التي يتمتع بها الاتحاد الدولي نفسه.

وفي حال أصر الوزير المالي على قراره سيضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إقصاء المنتخب المالي، ما يعني أن المجموعة التي تضم المغرب ستتقلص إلى ثلاث منتخبات فقط هي إلى جانب الأسود، منتخب الكوت ديفوار، ومنتخب الغابون.

وسيعمد الاتحاد الدولي لكرة القدم في حال إبعاد المنتخب المالي إلى خصم نقاط مباراته أمام الكوت ديفوار، والغابون، ما يعني أن المنتخبات الثلاثة ستصبح لديها نقطة واحد فقط، على اعتبار أن المنتخب المغربي تعادل مع الكوت ديفوار والغابون، بينما تعاقد المنتخب الغابوني مع المنتخب المالي، فيما ستخص ثلاث نقاط من رصيد منتخب الكوت ديفوار بعد فوزه في المباراة الأولى على المنتخب المذكور.

Read Previous

أسانج ويكيليكس سيزود شركات التكنولوجيا بأسرار القرصنة الأمريكية

Read Next

الملك محمد السادس يدعو الضمائر الحية والقوى المحبة للسلام للتصدي لانتشار أفكار التطرف والظلامية