إجراءات أداء الحجاج الإيرانيين لموسم الحج لهذا العام محور مباحثات سعودية إيرانية

بحث وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بن طاهر بنتن مع رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حميد محمدي، إجراءات شؤون الحجاج الإيرانيين لموسم الحج المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات، التي عقدت أمس الخميس بجدة، تندرج ضمن اللقاءات التي تعقدها وزارة الحج والعمرة مع جميع وفود شؤون الحج في الدول الإسلامية لبحث الترتيبات الخاصة باستقبال الحجاج وإسكانهم وتنقلاتهم وتأمين الخدمات لهم خلال موسم الحج لهذا العام.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي أعلن، في دجنبر الماضي ، توجيه الدعوة إلى الجهات المعنية بشؤون حجاج إيران للمشاركة في اللقاءات المبرمجة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج بهدف ترتيب قدوم الحجاج الإيرانيين إلى المملكة.

وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز “ترحب بقدوم كافة الحجاج والمعتمرين والزوار من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية مع حرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات الهادفة لتيسير موسم حج هذا العام على أكمل وجه”.

ويذكر أن حجاج إيران تغيبوا عن أداء فريضة الحج العام الماضي بعد فشل المفاوضات بين مسؤولي وزارة الحج والعمرة السعودية وبعثة منظمة الحج الإيرانية حول ترتيبات أداء الحجاج الإيرانيين لمناسكهم.

Read Previous

جطو يحيل ملفات رؤساء مجالس على القضاء

Read Next

الملك محمد السادس ورئيس جمهورية غينيا يترأسان مراسم التوقيع على ثماني اتفاقيات للتعاون الثنائي