أزيد من مليار سنتيم ديون الرجاء بلجنة النزاعات

كشف التقرير الذي أعدته لجنة مراقبة مالية الأندية حول ديون فريق الرجاء الرياضي أن الأخير مطالب بأداء ما يزيد عن مليار سنتيم بسبب ملفات النزاعات العالقة بلجنة النزاعات بجامعة كرة القدم.

وأكدت اللجنة المالية أن فريق الرجاء الرياضي يحتل المرتبة الأولى بين جميع الفرق لاحترافية من حيث النزاعات، التي يتزايد عددها بسبب الخلافات الجديدة التي تنشب بين الرئيس الحالي وبعض مؤطري ولاعبي النادي، وكان أبرزها الخلاف بينه وبين رشيد الطاوسي وطاقمه التقني.

وينضاف مبلغ المليار سنتيم إلى حوالي 4 ملايير سنتيم ديون اللاعبين الذي تربطهم عقود مع الفريق في الوقت الحالي، وتخص منح توقيعهم والمنح التي لم يحصلوا عليها منذ الموسم الرياضي الماضي.

واعتبرت اللجنة المالية في تقريرها أن ديون الرجاء تفوق مداخليه لسنتين، لذلك طالبته بضرورة تخفيض مصاريفه حتى تتلاءم مع مداخليه للخروج من الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها منذ أزيد من سنتين.

وينتظر أن ترتفع ديون النزاعات إلى حوالي مليار و300 مليون سنتيم، بسبب الشكاية التي وضعها ضد الفريق لاعبه السابق محمد المسعودي، والذي يطالب فيها بالحصول على مبلغ 300 مليون سنتيم، مجموع منحه المنصوص عليها في العقد الذي كان يربطه بالرجاء على اعتبار أن فسخ العقد كان من طرف واحد، بعدما أخل الفريق الأخضر ببنود العقد الذي كان يربط بينهما.

ويرجح أن تستخلص الجامعة المبلغ المذكور من منحة الدعم التي تقدمها للفريق الأخضر كما باقي الفرق في بداية كل موسم رياضي، إذ لن يحصل عليها الرجاء إلى حين تصفية جميع ديونه الخاصة بالنزاعات.

Read Previous

هل غيرت الأجواء الانكليزية طباع غوارديولا؟

Read Next

الدار البيضاء.. تدشين مدرسة وطنية لتكوين الحكام في رياضة الصامبو والطاي جيتسو