سان جيرمان ضد البارصا لفك عقدة دوري الأبطال

يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء في قمة نارية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل المضيف في قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكتالوني، حيث التقى معه مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة.
ففي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جيرمان دون أن يخسر أمام برشلونة (2-2 ذهاباً في باريس و1-1 اياب في برشلونة، وتأهل الأخير لتسجيله أكثر خارج قواعده)، ثم خسر ذهاباً واياباً موسم 2014-2015 (1-3 في باريس و2-صفر في برشلونة).
والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسي 3-2 على أرضه وخسر 1-3 في كامب نو.
ويسود تفاؤل كبير المعسكر الباريسي عقب البداية القوية في العام الحالي حيث حقق النادي 10 انتصارات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الـ11 الأخيرة في مختلف المسابقات.
ولن يكون برشلونة لقمة سائغة أمام الباريسيين على الرغم من تذبذب مستوى النادي نسبياً هذا الموسم، لكنه بدوره عاد بقوة وحجز بطاقته إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية للعام الرابع على التوالي وعلى حساب أتلتيكو مدريد العنيد، ثم سحق مضيفه ومنافسه المستقبلي في النهائي ألافيس بنصف دزينة من الأهداف في الدوري.
وخسر برشلونة مرة واحدة فقط في مبارياته الـ22 الأخيرة، لكنه تلقى ضربة موجعة السبت باصابة مدافعه الأيمن اليكس فيدال في كاحله وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

Read Previous

الملك محمد السادس يهنئ فرانك فالتر شتاينماير بمناسبة انتخابه رئيسا لألمانيا

Read Next

فاخر ينفي تحريض لاعبي الرجاء