محام آخر ينسحب من هيأة دفاع متهمي “اكديم ايزيك”

وأعلن المحامي بوجمعة أشهبون، سحب إنابته عن المتهمين في قضية اكديم إزيك، أمام غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، ردا على مرافعة لمحامية أجنبية ضمن هيئة دفاع المتهمين، والتي طالبت بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة التي تعتبر أن “الصحراء أرض محتلة من طرف المغرب”.

وقال أشهبون في مرافعته، إنه “عندما يتعلق الأمر بثوابت البلد فأنا أضطر لأعبر عن موقفي، وأعلن انسحابي، أنا بالنسبة لي جئت لكي أترافع بناء على القانون الجنائي المغربي وليس لشيء آخر”.

يشار إلى أن المحكمة العسكرية بالرباط قد أصدرت في 17 فبراير 2013، أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد و30 و25 و20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك “مخيم اكديم ايزيك”، بمدينة العيون (عددهم 25 شخصا)، بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك”.

يذكر أن أحداث “اكديم ازيك”، التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات، بالإضافة إلى تخريب المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة.

عن موقع : le360

Read Previous

اللجنة الأولمبية تجرد بولت من ذهبية التتابع بأولمبياد بكين

Read Next

أغنية شاروخان “ظالمة” النسخة العربية.. بصوت المغربيين جريني وجميلة