دراسة: شرب الكحول يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب

حذرت دراسة حديثة نشرت نتائجها، اليوم الجمعة 16 شتنبر،أن تناول المشروبات الكحولية، يزيد من مخاطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو السبب الرئيسي في الإصابة بالسكتة الدماغية، وفي فشل القلب.

ونقلت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) عن الباحثين الذين أنجزوا هذه الدراسة بجامعة كاليفورنيا توضيحهم ، بأن الكحول يضر بصحة القلب، ولا يفيده كما ادعت بعض الأبحاث الأخرى.

وحسب الوكالة فإن دراسات سابقة كانت قد اقترحت بأن شرب الكحول بشكل المعتدل مفيد لصحة القلب، لكن الباحثين في الدراسة الجديدة أكدوا أنه حتى مجرد تناول كأس واحد من الكحول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأجرى فريق البحث دراسته على 5 آلاف و 220 شخص، لمعرفة الأضرار الصحية التي يتسبب فيها شرب الكحول، لاسيما على مستوى القلب، وقد استمرت متابعة الحالة الصحية لهؤلاء الأشخاص أكثر من 6 سنوات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الباحثين وجدوا أن استهلاك ما يوازى 10 غرامات من الكحول يوميا، يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 5 في المائة.

ويشار إلى أن الرجفان الاذيني، عادة ما يكون مصحوبا بتسارع نبضات القلب وعدم انتظامه، مما يؤدي إلى انخفاض القدرة على تزويد الجسم بالدم، ما يهدد بخطورة الإصابة بالسكتة الدماغية، وفشل القلب.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن تعاطي الكحول يتسبب في 4 في المائة من حالات الوفاة المسجلة على الصعيد العالمي سنويا.

Read Previous

فيديو.. اختبارات الخدش ومقاومة الماء لهاتف “آيفون7” تحقق ملايين المشاهدات في ساعات

Read Next

وفاة مشجع ودادي بعد هزيمة فريقه أمام الزمالك