تغييرات بدوري أبطال أوروبا للقدم بداية من الموسم القادم

في إطار تغييرات كبيرة أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ستحصل كل بطولة من بطولات الدوري الأوروبية الأربع الكبرى على أربعة أماكن تلقائية في دوري أبطال أوروبا للعبة الشعبية بداية من موسم 2018-2019.

وحسب النظام الحالي فإن أول ثلاث من بطولات الدوري الأوروبية وهي حاليا اسبانيا وألمانيا وانجلترا تحصل كل منها على ثلاثة أماكن في البطولة الأوروبية الأولى للأندية في حين يخوض الفريق الرابع جولة تصفيات ذهابا وإيابا للوصول لدور المجموعات.

أما الدوري الرابع على مستوى أوروبا وهو الدوري الايطالي حاليا فأنه يحصل على مكانين تلقائيين في دور المجموعات إضافة إلى مكان ثالث عن طريق خوض جولة التصفيات.

وسيحصل البطل ووصيفه في البطولتين الخامسة والسادسة على المستوى الأوروبي وهما فرنسا وروسيا حاليا على مكان تلقائي في دور المجموعات في حين سيحصل البطل في البطولات من السابعة وحتى العاشرة وهي حاليا البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا على مكان مباشر في البطولة أيضا.

ويستخدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معايير معقدة لتصنيف بطولات الدوري الأوروبية.

وجاء الإعلان عن هذه التغييرات من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية بعد أن بحث عدد من كبرى الأندية الأوروبية إمكانية تشكيل بطولة دوري ممتاز حتى بدون موافقة الاتحاد الأوروبي للعبة.

لكن القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة ثيودور ثيودوريديس استبعد هذا التحرك قائلا “من البداية أحسسنا أن الكل يريد حلا في إطار الاتحاد.”

وأضاف المسؤول “تحدثنا إلى الجميع وخلصنا إلى أن الجميع يريد البقاء تحت مظلة الاتحاد.”

 

Read Previous

جيرارد يحث اللاعبين الشبان في أوروبا على الانضمام للدوري الأمريكي للقدم

Read Next

لطيفة رأفت لأول مرة بدون تجميل