شيليتش ينهي مسيرة انتصارات موراي في نهائي سينسناتي

شق مارين شيليتش طريقه نحو الفوز بأول ألقابه في سلسلة بطولات الأساتذة في التنس يوم الأحد بتغلبه على آندي موراي في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس ليضع حدا لسلسلة انتصارات استمرت 22 مباراة للاعب الاسكتلندي.

وقدم شيليتش المصنف 12 – الذي واجه صعوبات في استعادة المستوى الذي أظهره في فوزه ببطولة امريكا المفتوحة 2014 – عرضا قويا في ضربات الإرسال لينتصر 6-4 و7-5.

وهذا أول فوز يحققه اللاعب الكرواتي في احدى بطولات الأساتذة في 71 مشاركة وأنهى سيطرة “الأربعة الكبار” موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر ورفائيل نادال الذين أحرزوا اخر 18 لقبا في هذه السلسلة.

ووضعت الخسارة أيضا نهاية لمسيرة جيدة لموراي تضمنت حصوله على لقبه الثاني في ويمبلدون واحتفاظه بذهبية فردي الرجال في الألعاب الاولمبية الأسبوع الماضي في ريو في انجاز لا سابق له.

وقال موراي “كانت مسيرة رائعة في الأشهر القليلة الماضية .. لكن لسوء الحظ لم أستطع الفوز اليوم. سأواصل العمل لأتحسن.”

ولعب شيليتش – الذي فقد ثلاث نقاط فقط والإرسال في حوزته في المجموعة الثانية – بحماس من أجل الفوز على اللاعب الاسكتلندي الذي هزمه 11 مرة في 13 مواجهة قبل هذا النهائي.

وقال شيليتش الذي لم ينجح في تجاوز الدور قبل النهائي من قبل في بطولات الأساتذة “هذا الأسبوع لا يصدق بالنسبة لي.”

وأضاف “سددت ضربات الإرسال بشكل رائع اليوم وهذا ساعدني كثيرا. شعرت اليوم أن كل شيء يسير بشكل جيد. أشعر أنني قدمت مستوى مرتفعا في التنس.”

وعاد شيليتش إلى الملعب بعد حوالي 14 ساعة من مغادرته في الساعات الأولى من صباح الأحد عقب فوزه في ثلاث مجموعات بالدور قبل النهائي على البلغاري جريجور ديميتروف بعد توقف اللقاء لساعتين بسبب الأمطار.

 

Read Previous

ريو تنهي دورة أولمبية صعبة في ظل أجواء ممطرة

Read Next

انفجار سخان مائي بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يؤدي إلى مقتل شخصين