قوات حكومة الوفاق الليبية تضيق الخناق على داعش في سرت

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، اليوم الثلاثاء، أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على حي إضافي في وسط مدينة سرت، لتضيق بذلك الخناق على تنظيم داعش، الذي تعرضت مواقعه في المدينة المتوسطية الإثنين لضربات جوية أمريكية.
وجاء هذا الإعلان بعد ساعات على تنفيذ الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش في سرت كانت الأولى منذ إطلاق القوات الحكومية الليبية العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة من أيدي الإرهابيين.

ونشرت القوات الحكومية على صفحتها على موقع فيسبوك رسماً بيانياً أوضحت فيه أنها باتت تسيطر بشكل كامل على حي الدولار في وسط سرت (450 كلم شرق طرابلس) الذي اقتحمته الأحد.

وبحسب الرسم البياني، انتقلت الاشتباكات إلى منطقة قصور الضيافة الواقعة بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم داعش في سرت.

وقتل في معارك الإثنين التي خاضتها القوات الحكومية مع تنظيم داعش في حي الدولار خمسة عناصر من القوات الحكومية، وأصيب 17 عنصراً بجروح، بحسب بيان رسمي.

وكانت القوات الحكومية الليبية التي تضم خليطاً من الجماعات المسلحة ووحدات صغيرة من الجيش المفكك أطلقت قبل أكثر من شهرين عملية “البنيان المرصوص” لاستعادة سرت.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من المجتمع الدولي، أن الضربات الجوية الأمريكية الثلاثاء جاءت بناء على طلب منها.

وقال رئيس الحكومة الليبية فايز السراج في كلمة متلفزة إن حكومته طلبت “دعماً مباشراً من الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه ضربات جوية محددة”. وهو ما أكدته وزارة الدفاع الأمريكية معلنة استهداف دبابة واليات تابعة لتنظيم داعش.

وقام السراج بزيارة إلى مركز قيادة عملية “البنيان المرصوص” في مصراتة حيث شدد على “وضع كافة الإمكانيات المتاحة لدعم قوات” حكومته، بحسب بيان نشر على صفحة الحكومة على فيسبوك اليوم.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان إن هذه الغارات “ستتواصل”.

ومع اولى الضربات الاميركية في سرت، يكون التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فتح جبهة جديدة في الحرب مع تنظيم داعش الذي يتعرض لحملة عسكرية دولية في كل من العراق وسوريا.

Read Previous

فيديو.. هدف عالمي لجيوفينكو يعيد له توهجه

Read Next

ضربات جوية أمريكية ضد تنظيم ″الدولة الإسلامية″ في ليبيا